أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ملحمة بشرية على شواطئ البحر الأحمر فى شم النسيم.. القصير تسجل أول حالة غرق.. وشواطئ الغلابة الأكثر ازدحاما والأسوأ خدمة.. والخاصة أقل كثافة وأفضل فى الخدمة.. والصحة ترفع درجة الاستعداد للقصوى

الإثنين، 02 مايو 2016 01:16 م
بالصور.. ملحمة بشرية على شواطئ البحر الأحمر فى شم النسيم.. القصير تسجل أول حالة غرق.. وشواطئ الغلابة الأكثر ازدحاما والأسوأ خدمة.. والخاصة أقل كثافة وأفضل فى الخدمة.. والصحة ترفع درجة الاستعداد للقصوى توافد الأهالى على شواطئ الغردقة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منذ الصباح الباكر، مدن محافظة البحر الأحمر اليوم، أقبال الآلاف على شواطئها المختلفة، من المعيدين بعيد الربيع، حيث امتلأت الشواطئ العامة والخاصة بالأهالى القادمين من المحافظات المختلفة.

شواطىء الغردقة


وضمت الشواطئ البعيدة عن المناطق السكنية والنادى الاجتماعى بمدينة الغردقة الأعداد الأكبر من الأهالى الوافدين، وكذلك على أطراف المدن كشواطئ منطقة الأحياء شمال الغردقة.

توافد الأهالى على شواطئ الغردقة (1)


وكان لشاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة النصيب الأكبر من الإقبال، حيث أقبل عليه بجانب أهالى مدينة الغردقة عدد كبير من المحافظات المجاورة لقضاء أوقاتهم على شواطئ المدينة، واصطحب الأهالى المأكولات السمكية المملحة لتناولها على شواطىء البحر فى جو أسرى ممتع.

وهناك شاطئ رقم 4 أو كما يطلق عليه شاطئ الغلابة، والخالى تماما من الخدمات، لا منقذين ولا مسعفين فيه، بجانب تحصل رسوم دخول من الوافدين.
وتجاهلت محافظة البحر الأحمر الشاطئ تماما دون أى تجهيزات أو شماسى تماما، وشهد إقبالا من عدد كبير من الأهالى من المحافظات المختلفة وأهالى المدينة.

بينما انتقت طبقة معينة من الأهالى بعض الشواطئ الخاصة، نظراً لارتفاع أسعار تذاكر الدخول، حيث الاستمتاع بالهدوء، ومنها شواطئ الفيروز وغيرها، وقضى البعض منهم يوم شم النسيم على شواطئ القرى السياحية المختلفة بالغردقة.

الخدمات الصحية


ومن جانبه أعلن الدكتور علاء عوض مدير مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، حالة الطوارئ بالمستشفيات، تحسباً لحدوث أى حوادث أثناء الاحتفال بأعياد الربيع.

وأضاف مدير صحة البحر الأحمر أنه تم إلغاء الإجازات بمستشفيات المحافظة، وألغيت جميع الإجازات للأطباء وهيئة التمريض، مع زيادة نبطشيات العمال بالمستشفيات.


توافد الأهالى على شواطئ الغردقة (5)


كما أعلن الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر استعداد الإسعاف التام لحالة الطوارئ المفاجئة، مشيراً إلى أنه تم وضع عدد كبير من تمركزات سيارات الإسعاف داخل مدينة الغردقة، وبالقرب من الشواطئ بلغت 20 سيارة إسعاف، وتمركزت أيضا بالمدن المختلفة تحسباً لحدوث أى حالات غرق أو تسمم جماعى.

وأكد جميل لـ"اليوم السابع" أن مدينة القصير سجلت صباح اليوم أول حالة غرق فى احتفالات شم النسيم لشاب فى العقد الثالث من العمر على شاطئ الشاليهات بالقصير.

ومن جانبه أكد اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر، على أنه تم وضع خطة أمنية محكمة تهدف إلى تكثيف الحملات التأمينية فى الشوارع وعلى المناطق الحيوية فى الاحتفالات بأعياد شم النسيم اليوم.

وشهدت شوارع مدينة الغردقة وخاصة بالقرب من أماكن الشواطئ العامة تكثيف أمنى ووجود قيادات أمنية فى الشوارع ضمن التكثيف الأمنى لشم النسيم.


توافد الأهالى على شواطئ الغردقة (2)


ومن جانبه أعلن ربيع إسماعيل مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، أن المديرية كثفت منذ عدة أيام حملاتها على الأسواق والمحلات التجارية الكبرى بجميع مدن المحافظة الستة، واليوم هناك متابعة من مفتشى التموين والرقابه على المحال.


توافد الأهالى على شواطئ الغردقة (3)


كما أعلن اللواء مصطفى صدقى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر، أن غرفة العمليات والطوارئ بديوان عام المحافظة، على تم استعداد لاستقبال أى بلاغات لحدوث أى مشكلات للأهالى أثناء الاحتفال بأعياد الربيع.

وفى مدينة سفاجا وضعت الوحدة المحلية برئاسة اللواء هشام آمنه على شواطئ المدينة أبراج مراقبة على الشواطئ بالمدينة لمتابعة زوار المدينة خلال ممارسة السباحة والرياضة البحرية طوال فترة الصيف وأعياد الربيع تحسبا لحدوث حالات غرق.


توافد الأهالى على شواطئ الغردقة (4)


كما تم وضع علامات لتحديد أماكن المياه العميقة بالبحر لضمان سلامة ونجاة السابحين بالمياه.
كما أصدر رئيس مدينة سفاجا اللواء هشام آمنه تعليمات لكل اصحاب الشواطئ بتوفير منقذين طوال اليوم وكذلك تم توفير ذوارق بحريه لمتابعه السابحين بالمياه وتم وضع لافتات تحذريه علي الشواطئ بعدم تجواز العلامات التي وضعتها الوحده المحليه لمدينه سفاجا بالتعاون مع شباب مدينة وذلك لعدم تعرض حياتهم للغرق .

وفى مدينة القصير، نظم عدد من الغواصين المدينة عمل جماعى، بتنظيم حملة " حاسب تغرق " تطوعا منهم وتحسبا لوجود حالات غرق حيث قاموا بتحديد الاماكن الغير مسموح بالسباحة فيها، وكذلك تشكيل فريق انقاذ لها، والتى شهدت اغلب شواطئها اقبال من محافظات الصعيد.
واتسمت شواطئ حلايب وشلاتين الأكثر نقاءً هدوءا تاما بشواطئها وإقبالا محدود نظرا لبعدها عن التجمعات السكنية.


موضوعات متعلقة..


- بالصور والفيديو.. "الشهد المملح" فسيخ "نبروه" بالدقهلية قبلة المحتفلين بأعياد شم النسيم.. طوابير لا تنتهى ومسابقات للحصول على كميات من الأسماك المملحة.. فسخانى: شربت الصنعة على إيد جدى من 30 سنة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يجب التخلص من هذه اللغة الى الأبد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

معاك قرش تساوى قرش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة