خالد صلاح

"القومى لحقوق الإنسان" يطالب الداخلية بزيارة السجون من بينها "الكيلو 10 ونص".. ويؤكد: تلقينا شكاوى بسوء معاملة المحبوسين بسجن الجيزة.. وجمال فهمى: طالبنا بمقابلة السيسى لإطلاعه على الأوضاع الحالية

الأحد، 22 مايو 2016 09:26 م
"القومى لحقوق الإنسان" يطالب الداخلية بزيارة السجون من بينها "الكيلو 10 ونص".. ويؤكد: تلقينا شكاوى بسوء معاملة المحبوسين بسجن الجيزة.. وجمال فهمى: طالبنا بمقابلة السيسى لإطلاعه على الأوضاع الحالية المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المركز القومى لحقوق الإنسان بطلب إلى وزارة الداخلية للسماح لوفد المجلس بزيارة عدد من السجون بعد تلقى العديد من الشكاوى بسوء معاملة المسجونين فى بعض السجون وإضراب البعض الآخر، موضحا أنهم طالبوا بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإطلاعه على الأوضاع الحالية.

ومن جانبه، أكد جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس تقدم بطلب لوزارة الداخلية لزيارة سجن "الكليو 10 ونص" بعد إضراب عدد من المحبوسين عن الطعام.

وأضاف جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، لـ"اليوم السابع"، أن المجلس ينتظر موافقة الداخلية لزيارة السجن، موضحا أنه سيتم تنظيم زيارات لعدد من السجون الأخرى وخاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأشار كمال عباس عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن المجلس سيتقدم بطلب لزيارة سجن الجيزة المركزى المحتجز به عدد من الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم فى 25 أبريل الماضى.

وأوضح عباس لـ"اليوم السابع"، أن المجلس القومى لحقوق الإنسان تلقى العديد من الشكاوى توضح سوء المعاملة داخل سجن الجيزة المركزى و الاعتداء على المحبوسين.

ونوه جمال فهمى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن المجلس طالب بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإطلاعه على الأوضاع الحالية والأسباب التى تدعو المجلس للقلق، مضيفا أن الحالة أصبحت على غير ما يرام وأصبحت تمثل خطورة على مصر.

ولفت فهمى لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم عرض التقرير على المجلس خلال اجتماعه القادم يوم 1 يونيو القادم، مشيرا إلى أن رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان تقدم بطلب للداخلية لزيارة السجون ولكن لم يتم تحديد ميعاد حتى الآن.

وذكر حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس تقدم بطلب لوزارة الداخلية لزيارة 10 سجون، لافتا إلى أن من بين السجون التى طالبوا بزيارتها سجن بورسعيد والمنيا، مؤكدا أنهم فى انتظار رد الداخلية والسماح لهم بزيارة السجون للإطلاع على أوضاع المحبوسين.


اخبار متعلقة:


- "القومى لحقوق الإنسان": سننتهى من إعداد التقرير السنوى للمجلس خلال 10 أيام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مش لاقى شغل

هو المجلس ده ملهوش شغل غير السجون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة