أكرم القصاص - علا الشافعي

"السكة الحديد" تعلن وضع خطة جديدة لزيادة إيراداتها.. تشمل مواجهة ظاهرة التهرب من التذاكر والرقابة على كمسارية القطارات.. ونائب رئيس الهيئة: لدينا 35% فاقد بالإيراد بسبب "التزويغ" من التذكرة

الإثنين، 23 مايو 2016 08:25 م
"السكة الحديد" تعلن وضع خطة جديدة لزيادة إيراداتها.. تشمل مواجهة ظاهرة التهرب من التذاكر والرقابة على كمسارية القطارات.. ونائب رئيس الهيئة: لدينا 35% فاقد بالإيراد بسبب "التزويغ" من التذكرة الدكتو رجلال السعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس السيد سالم نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة وضع خطة جديدة لزيادة إيرادات الهيئة وتقليل خسائرها، لافتا إلى أن الخطة تشمل تكثيف الرقابة على كمسارية القطارات لمواجهة ظاهرة التهرب والتزويغ من التذاكر، من خلال القيام بحملات مفاجئة على القطارات للتأكد من عمل الكمسارية، بجانب إجراء مقارنة شهرية للإيراد.

وأضاف نائب رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه يوجد 35% فاقد فى إيرادات التذاكر بسبب ظاهرة التزويغ من التذاكر، وأنه هذه الخطة تستهدف استعادة هذا الفاقد، مشيرا إلى أن النظام الجديد تضمن استلام الإيراد من كل كمسرى عقب كل رحلة قطار دفتريا ومقارنته بالأيام السابقة، بجانب التأكد من قيام الكمسرى مع القطار لآخر رحلته وعدم ترك العمل.

وقال نائب رئيس هيئة السكة الحديد: إن الخطة تشمل مقارنة الإيراد بنفس اليوم من الشهر السابق، وذلك بشكل دورى، بحيث يتم معرفة الكمسارية التى تقصر فى عملها، مشيرا إلى أن السائق الذى سيترك رحلة القطار قبل نهايتها سيحتسب له ترك عمل وسيجازى على ذلك، كما أن المقصر فى عمله والذى سيقل محصلة إيراده أكثر من الطبيعى سيحال للتحقيق بالشئون القانونية بالهيئة، وأن عددا كبيرا من الكمسارية تم بالفعل إحالتهم للتحقيق بسبب تقصيرهم فى عملهم وتراجع الإيراد الذين سلموه بعد نهاية رحلات قطاراتهم.

وأكد نائب رئيس الهيئة السكة الحديد أن الخطة تشمل أيضا مكافأة الكمسرى الذى يورد أعلى إيراد فى مناطق السكة الحديد الـ6، لافتا إلى أن هذه الخطة ستحدد الكمسارية الذين يؤدون بشكل جيد بشكل دقيق، بجانب الكمسارية المقصرين فى عملهم.

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد أن الخطة الجديدة تشمل زيادة تركيب عربات كافة القطارات إلى 13 عربة بدلا من 9 عربات، من أجل زيادة الإتاحية للركاب من مقاعد القطارات وتحسين إيرادات الهيئة، وأن الهيئة بدأت فى زيادة تركيب كل قطار من العربات، وتم الانتهاء من زيادة تركيب 65% من القطارات التى أصبحت تسير بتركيب 13 عربة بالإضافة إلى عربتى البور"، لافتا إلى أن هذا التوجه يرفع إيرادات الهيئة ويقلل عدد الجرارات المطلوبة لجر كل قطار.


موضوعات متعلقة..

وزير النقل يجدد لرئيس شركة المركز الطبى للسكة الحديد ويصرف 3 شهور أرباح للعاملين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

الصبر يا رب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة