أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان لو عرف ما يتصدمش ..

7 طرق تقول لأبوك بيهم النتيجة.."انت خلفت راجل يقدر يشيل مسئولية مادتين"

الأربعاء، 25 مايو 2016 10:00 م
7 طرق تقول لأبوك بيهم النتيجة.."انت خلفت راجل يقدر يشيل مسئولية مادتين" نتيجة الامتحان
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع دخول موسم الامتحانات وانتهاء الدراسة وانتظار نتيجة نهاية العام الدراسى، يقع التلاميذ والطلاب فى مأزق كبير ويحاولون تمهيد نتائج الاختبارات للآباء فى المنزل، وتتنوع طرق تحايل الطالب المصرى المبتكر بطبعه فى إقناع أهله أو إبلاغهم بالنتيجة للهروب من العقاب عند حصولهم على تقديرات ضعيفة فى الامتحانات أو رسوبهم فى مادة أو أكثر.

دائماً ما يتخوف الطلاب من رد فعل الأهالى بسبب نتائجهم الصادمة بالضرورة، الأمر الذى يدفعهم لاستخدام الأساليب القديمة واتباع طريقته للنجاه من ردود فعل الأباء، وغالباً ما يلجأ معظمهم لإخطار الأم بطريقة هادئة فى بداية الأمر نظراً لاختلاف رد فعل الأم عن الأب وسهولة التحدث مع الأم بها وصعوبة إخبار الأب حيث أن رد الفعل يكون أقوى من ناحية الأب، ولكن هذه الطريقة دائماً ما تبوء بالفشل، فتقوم الأم دائماً بتحريض الأب أو "تسخينه" ضد الأبناء لتغليظ عقوبتهم .

ولهذه الأخطاء نعطيك عزيزى الطالب "اللى شايل هم" النتيجة أو من يردد بعد كل امتحان "اعمل أيه لو ابويا عرف نتيجتى"

7 طرق علشان تقول لأبوك انك فاشل


فى حالة وضعهم أمل كبير عليك واعتبارك متفوق فلابد من اتباع مبدأ "ابهدل نفسي قبل ما اتبهدل"، و" قضى أخف من قضى "، تُدخل عليهم فجأة بشعر منكوش وتبكى وتصرخ قائلاً: "الحقينى يا ماما ... الحقنى يا بابا" يقول لك الأب : "فيه ايه يابنى..ايه اللى حصل؟" تقوم انت قايل: اخويا يا ماما خبطته عربية ونقلوه المستشفى .. فينهاروا من البكاء فتقوم بمقاطعتهم "وعلى فكره انا شايل ماده" .. فيرد والدك الحمد لله ياابني فداك".

2- فى حالة الوالدين العصبيين، لا يمكن أن تتصور رد فعلهم فتقوم بالدخول بمبدأ "وقوع البلا ولا انتظاره "وتكرر نداءك عليهم قائلاً: " بابا ماما .. بابا ماما.. بابا ماما" إلى أن يتم استفزازهم فيرد الاب قائلا:" عايز ايه يا زفت" فترد: "أنا شلت مادة " فيرد الأب:" يلا فى داهية"

3- فى حالة انك رجل ويُعتمد عليه ومسئول ، فستذهب إلى المنزل قائلاً للأب:"شكرا يا بابا انك علمتنى ازاى اكون راجل ومتحمل مسئولية أخطائى .. وأنا غلطت وهشيل مسئولية مادتين.. فيكون رد فعل والدك هاديء .

4- فى حالة أن درجة الامتحان تكون غير مشرفة بالمرة رقم فردى فنقوم بوضع رقم مثلاً من 5 نجعلها 15 أو 25 ، حتى نتفادى وقت شدة النتيجة وثم نقوم بعد وقت قصير بأنك اخطأت فى رؤية النتيجة وانها ضعيفة جداٍ، وستقوم بمعالجة الموقف .

5- إرسال رسالة لوالدك بنتيجة الامتحان وانك لن تعد للمنزل إلا فى حالة هدوئك نظراً لظروفك النفسية القاسية بسبب هذه النتيجة المؤسفة، فسيقوم والدك بمحايلتك قائلاً: تعالى ياابنى ماتضايقش نفسك.. متعملش فينا كده.. لازم تتغدى وستقلب الموازين لصالحك".

6-"قم بتمهيد النتيجة قبل ظهورها فى المواد التى من المتوقع أن ترسب بها أو تحصل على درجة ضعيفة بحجة أن المدرس يقصد معاقبتك بسبب الدروس و...."، وبعد ظهورها تقوم باللوم على والديك قائلاً "مش انا قلتلك هينقصنى ومبيحبنيش وعايزنى أخد درس عنده .. ياريتنى كنت خدت معاه فى المجموعة" فيرد الأب قائلاً: "حصل خير السنة الجاية ناخد عنده".

7- لو فكرت فى "دخلة" الاستعطاف فيجب عليك الدخول بمبدأ "بابا ربنا خلقنا مختلفين عن بعض، يعنى مش شرط ابنى يطلع زيى فى كل شىء، المهم كل واحد يعمل اللى بيحبه أكيد هيتقنه أكتر، أنا مبحبش المادة دى خالص وجبت فيها مجموع وحش لكن جبت فى العربى الفول مارك".


موضوعات متعلقة :


محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة نجاح 71 %

http://www.youm7.com/story/2016/5/25/محافظ-أسيوط-يعتمد-نتيجة-الشهادة-الابتدائية-بنسبة-نجاح-71-/2733286#


البنات يتفوقن على البنين فى إعدادية الإسكندرية.. ونسبة النجاح 80.4%

http://www.youm7.com/story/2016/5/24/البنات-يتفوقن-على-البنين-فى-إعدادية-الإسكندرية-ونسبة-النجاح-/2731954#









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة