أكرم القصاص - علا الشافعي

البحرية الفرنسية تشارك فى البحث عن حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة..السفينة " لابلاس" تبدأ العمل خلال أيام.. والسلطات المصرية تعمل بسرعة قصوى للعثور على الصندوق الأسود من تحت عمق 3 آلاف متر فى المتوسط

الجمعة، 27 مايو 2016 04:57 ص
البحرية الفرنسية تشارك فى البحث عن حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة..السفينة " لابلاس" تبدأ العمل خلال أيام.. والسلطات المصرية تعمل بسرعة قصوى للعثور على الصندوق الأسود من تحت عمق 3 آلاف متر فى المتوسط البحرية الفرنسية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات الفرنسية أمس الخميس، إن سفينة للبحرية الفرنسية فى طريقها إلى شرق البحر المتوسط للانضمام إلى جهود البحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التى تحطمت الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة (بي.إي.إيه) الفرنسية للتحقيقات فى حوادث الطيران، إن سفينة المسح "لابلاس" غادرت كورسيكا فى وقت سابق أمس الخميس، وتتجه نحو منطقة البحث شمالى ميناء الإسكندرية المصرى حيث ستبدأ العمليات فى غضون أيام.

وأضافت، أن السفينة مجهزة بثلاثة مجسات متخصصة من شركة فرنسية جرى التعاقد معها لتسريع أعمال البحث.

وفى وقت سابق قال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إن مصر ستستعين بشركة فرنسية وأخرى إيطالية للمساعدة فى البحث عن الصندوقين الأسودين لطائرتها التى تحطمت فوق البحر المتوسط فى 19 مايو.

ولم يحدد مسلم الشركتين اللتين ستشاركان فى البحث لكنه قال فى مؤتمر صحفى، إنهما يمكنهما البحث على عمق ثلاثة آلاف متر.

وقال مصدران دبلوماسيان فرنسيان إن السلطات المصرية ووكالة (بي.إي.إيه) يضعان اللمسات الأخيرة على عقد مع شركتين فرنسيتين وهما "ديب أوشن سيرش" و"ألسيمار".

وقال أحد المصدرين: "الهدف هو التحرك بسرعة قصوى حتى يتم العثور على الصندوقين المرجح أنهما على عمق كبير."

وأضاف المصدر أن تكلفة العقد ستتحملها فرنسا ومصر. ولم يعرف أى من المصدرين طبيعة المحادثات مع الشركة الإيطالية.

ولم يتم بعد تحديد مكان الطائرة أو صندوقيها الأسودين اللذين يمكن أن يفسرا سبب سقوطها فى رحلتها رقم 804 من باريس إلى القاهرة بعد دخولها المجال الجوى المصري.

ومن المعتقد أن الصندوقين الأسودين على عمق يصل إلى ثلاثة آلاف متر فى المياه وهو تقريبا أقصى عمق يمكن منه التقاط الإشارات التى يصدرها الصندوقان وتحديد موقعيهما.

ويقول خبراء البحث، إن هذا يعنى أنه يجب الدفع بأجهزة سمعية فى المياه على عمق يصل إلى ألفى متر من أجل توفير أفضل الظروف لالتقاط الإشارات.




موضوعات متعلقة


سفينة فرنسية فى طريقها إلى منطقة البحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة


خطة النائب العام لإنجاز التحقيقات فى سقوط الطائرة المصرية.. إرسال وفد قضائى لليونان وفرنسا.. توثيق إحداثيات خط سير الطائرة قبل اختفائها.. توسيع دائرة البحث عن الصندوق الأسود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة