أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط صاروخين أطلقا من سوريا بالقرب من مطار فى تركيا

السبت، 28 مايو 2016 04:29 م
سقوط صاروخين أطلقا من سوريا بالقرب من مطار فى تركيا مليشيات تنظيم داعش - صورة أرشيفة
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقط صاروخان أطلقا من سوريا السبت بالقرب من المطار الدولى فى غازى عنتاب كبرى مدن جنوب تركيا على بعد 40 كلم تقريبا من الحدود، دون وقوع ضحايا، حسبما أفادت وكالة دوغان للانباء.

وسقط أحد الصاروخين فى حديقة مجمع سكنى لموظفى مطار أوجوزيلى فى مطار غازى عنتاب والأخر فى أرض خلاء، دون وقوع جرحى.

وتابعت الوكالة أن مسؤولين عسكريين وحاكم المحافظة توجهوا إلى المكان، مضيفة أن الصاروخين سقطا قرابة الساعة 10,50 (07,50 ت غ) دون إعطاء تفاصيل.

وتعذر التحديد على الفور ما كان الأمر يتعلق بصواريخ "طائشة" اطلقت خلال معارك فى شمال سوريا أو انها قصف يستهدف المطار.

الشهر الماضى، توجه عدد من المسؤولين الأوروبيين من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك إلى غازى عنتاب.

فى ابريل الماضى، قتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء سقوط قذائف أطلقت من سوريا على مدينة كيليس الحدودية فى تركيا، بحسب ما أفادت وكالة دوغان التركية للأنباء.

وتستهدف كيليس بشكل متكرر منذ بداية السنة بصواريخ تنسبها السلطات التركية إلى تنظيم داعش أو إلى المقاتلين الاكراد، وقد تسببت بمقتل 21 شخصا على الأقل.

والصيف الماضى انضمت تركيا التى اتهمت طويلا بغض النظر عن المجموعات السورية المتطرفة، إلى التحالف الدولى المناهض للجهاديين بقيادة الولايات المتحدة وضاعفت الاعتقالات فى الاوساط الجهادية بعد عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا مقربة من تنظيم داعش فى تركيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة