أكرم القصاص - علا الشافعي

"الآثار" تستعرض نتائج المسح الرادارى لمقبرة توت عنخ آمون بالمتحف الكبير

الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:59 ص
"الآثار" تستعرض نتائج المسح الرادارى لمقبرة توت عنخ آمون بالمتحف الكبير الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى التاسعة والنصف من صباح الجمعة 6 مايو الجارى، أولى فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للملك توت عنخ آمون بالمتحف المصرى الكبير، والذى يستمر على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة عدد كبير من علماء الآثار المصرية من مختلف دول العالم.

وأوضح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن المؤتمر الذى يعقد للعام الثانى على التوالى يعد فرصة كبيرة لتبادل الرؤى المختلفة حول واحد من أهم ملوك مصر القديمة، كما يفتح المجال لطرح كل القضايا المتعلقة بالفرعون الذهبى وآثاره.

من جانبه قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، إنه من المقرر أن يستضيف مركز الزوار المؤقت بالمتحف الكبير، والذى سيتم افتتاحه على هامش المؤتمر فعالياته خلال اليومين الأولين، على أن تختتم الفعاليات باليوم الثالث 8 مايو بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف توفيق أن المؤتمر يتضمن هذا العام مجموعة من المحاضرات العلمية عن الملابس الخاصة بالملك توت عنخ آمون وحليه الذهبى، وكذلك استعراض لآخر ما توصلت إليه أعمال المسح الرادارى داخل مقبرته بوادى الملوك بالأقصر.

هذا وقد تعقد الجلسة العلمية الخاصة بالمسح الرادارى بالمقبرة واستعراض المشروع البحثى بالمقبرة ثالث أيام المؤتمر، وذلك يوم 8 مايو الجارى، فى تمام الساعة التاسعة بمقر المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.



موضوعات متعلقة..



بالصور.. المصريون والأجانب يحتفلون بأعياد شم النسيم بالمواقع والمناطق الأثرية.. 2500 سائح أجنبى و7 آلاف مصرى يزورون الأهرامات والمتحف المصرى.. ومدير آثار الهرم يؤكد: ليس هناك أى تجاوزات من الزوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة