أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الأزهر تستعد لامتحانات نهاية العام.. وبدء الامتحانات الشفهية

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:30 م
جامعة الأزهر تستعد لامتحانات نهاية العام.. وبدء الامتحانات الشفهية جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت كلية الهندسة الزراعية استعداداتها لامتحانات نهاية العام، وقال الدكتور إبراهيم السؤالى عميد الكلية، إنه تم تأمين الكنترولات والتنبيه على أعضاء هيئة التدريس بأن تكون الأسئلة واضحة ومباشرة ولا تستغرق أكثر من الوقت المحدد لزمن الإجابة.

وأضاف السؤالى فى تصريحات صحفية، أن الكلية انتهت من تخصيص زاوية لإقامة الصلاة فيها بالجهود الذاتية إضافة للانتهاء من تجهيز مقر للحاسب الآلى لتدريب الطلاب وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وجارى العلم على عقد بروتوكولات تعاون مع الشركات الهندسية المتخصصة لتدريب الطلاب عمليا وتوفير فرص عمل للخريجين من شباب الكلية.

كما أعلن الدكتور عبدالفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، عن بدء امتحانات الشفهى لجميع سنوات الدراسة اليوم الثالث من مايو على أن تبدأ عقبها امتحانات التخلف ثم تبدأ الإمتحانات التحريرى فى 21 مايو.

وقال العوارى إنه تم التأكد من إنارة وتهوية كافة القاعات والمدرجات لتكون مهيئة لاستقبال ما يزيد عن تسعة آلاف طالب كما تم تشكيل الكنترول العام والكنترولات الخاصة بكل فرقة وتم توزيع أرقام سرية للطلاب يستطيعون من خلالها التعرف على نتيجة الامتحان فى نهاية العام إلكترونيا دون الذهاب للكلية.

وأشار العوارى إلى أنه تم الاتفاق مع أعضاء هيئة التدريس بأن تكون الأسئلة مما تم شرحه فى الكتاب، وأن يتم التنسيق بين الأساتذة المشتركين فى أكثر من مادة بحيث لا يحدث تعارض فى الأسئلة.

كما تفقد الدكتور سعيد عبدالعال، عميد كلية التجارة، لجان الامتحانات الشفهى التى بدأت اليوم بكلية التجارة بإشراف الدكتور عبدالله النجار الأستاذ بكلية الشريعة والقانون عميد كلية الدراسات العليا السابق، وتنسيق الدكتور محمد فراج عضو هيئة التدريس بالشريعة والقانون، الذى قام بتنظيم اللجان وتابع انتظام الأعضاء فيها، وقال فراج بأن امتحانات اليوم تضمنت الفرقة الرابعة وسيتم استكمال الامتحانات حتى الأسابيع المقبلة.


موضوعات متعلقة



وفد الأزهر يؤكد أهمية استخدام مواقع التواصل فى نشر قيم التسامح

وكيل الأزهر: الجماعات المتطرفة أذرع استعمارية صنعها أعداء الأمة لإضعاف الإسلام

وكيل الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية والمدينة الجامعية ببنى سويف

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والشعب بذكرى الإسراء والمعراج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة