أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة": شرط "الارتباط العائلى" يثير أزمة فى تسجيل أسماء المتقدمين للحج

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:04 م
"السياحة": شرط "الارتباط العائلى" يثير أزمة فى تسجيل أسماء المتقدمين للحج باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، عن وجود أزمة فى تسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحى، بمنظومة الحج الموحد فى وزارة الداخلية، بسبب تحديد نسبة تسجيل الارتباط العائلى على "سيستم "الحج.

وقال "السيسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ضوابط الحج سمحت للشركات بتسجيل الارتباط العائلى من الدرجة الأولى أو الثانية فقط، على ألا تزيد عدد الارتباطات عن 50% من إجمالى الإدخالات لكل شركة، مشيراً إلى أن أى حالات فوق تلك النسبة لا يتم تسجيلها.

وكشف رئيس لجنة السياحة الدينية عن قيام الشركات المنظمة لرحلات الحج بتسجيل 50% فقط من إجمالى عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحى، والبالغ عددهم 60 ألف مواطن، وبلغت قيمة مقدمات جدية الحجز 350 مليون جنيه.

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية إلى أن هناك 250 شركة تقدمت بشكاوى لوزارة السياحة من الاستمرار فى التسجيل مع بقاء شرط القيد العائلى، مطالباً بإلغاء هذا البند من الضوابط أسوة بالعام الماضى، لافتاً إلى تقديم غرفة الشركات السياحة مذكرة رسمية لوزير السياحة، يحيى راشد، لإلغاء شرط القيد العائلى.


موضوعات متعلقة


رئيس لجنة السياحة الدينية يتوقع تسجيل 100 ألف مواطن بقرعة الحج السياحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة