خالد صلاح

جامعة مانشستر تصدر كتاب عن المومياوات والسحر والطب المصرى القديم

الجمعة، 10 يونيو 2016 06:00 م
جامعة مانشستر تصدر كتاب عن المومياوات والسحر والطب المصرى القديم غلاف الكتاب
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت جامعة مانشستر ببريطانيا، حديثاً كتاب يحمل عنوان "المومياوات والسحر والطب فى مصر القديمة"، يضم فى 520 صفحة، مجموعة من المقالات والأبحاث متعددة التخصصات من تاريخ وعلوم اجتماعية وعلم آثار وطب، ألفه البروفيسور روزالى ديفيد.

يعرض الكتاب أحدث الأبحاث على ثلاثة من أهم جوانب الحضارة المصرية القديمة؛ المومياوات والسحر والممارسة الطبية عند المصريون القدماء، بالاعتماد على العمل الميدانى الأثرى الذى تم فى الآونة الأخيرة، والذى جمع بين التقنيات العلمية التقليدية والمبتكرة، مما أدى إلى حالة من التطور على مدى الأربعين سنة الماضية.

كما يتضمن الكتاب بحث جديد عن بقايا الإنسان المصرية والمومياوات، وإعادة تقييم بعض النصوص المصرية القديمة وعلم الآثار التجريبى الحديث.

وتأتى المقالات التى يتضمنها الكتاب فى محاولة للإجابة على بعض الأسئلة التى عليها جدل فى علم المصريات، أبرزها كيف مات توت عنخ آمون؟، كيف بنيت الأهرامات؟، كيف تم صناعة المومياوات؟.


شارك فى تحرير الكتاب، أندرو تشامبرلين أستاذ علم الآثار البيولوجى فى جامعة مانشستر، روجر فورشاو باحث مشارك فى كلية علوم الحياة بجامعة مانشستر، و بول نيكلسون أستاذ علم الآثار فى جامعة كارديف.


موضوعات متعلقة..


داعش ليست الأولى.. تاريخ محاولات الاعتداءات على الهرم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة