خالد صلاح

اليوم .. ذكرى ميلاد الراحل نجاح الموجى الـ 71

السبت، 11 يونيو 2016 05:50 م
اليوم .. ذكرى ميلاد الراحل نجاح الموجى الـ 71 نجاح الموجى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم 11 يونيو ، الذكرى الـ 71 ، لميلاد النجم الراحل نجاح الموجى ، الذى ولد فى 11 يونيه 1945، بمحافظة الدقهلية ، و بدأ حياته الفنية مع ثلاثى أضواء المسرح فى آواخر الستينات.

بدأ عبد المعطى محمد الموجى، وهو الاسم الحقيقى لنجاح الموجى، مشواره الفنى من خلال مسرحية "فندق الأشغال الشاقة" عام 1969 مع ثلاثى أضواء المسرح لينطلق بعدها فى أدوار صغيرة، ولكنها غالبا ما تكون مؤثرة، حيث شارك الموجى فى أفلام "مخيمر دايما جاهز" و"أمهات فى المنفى" و" 4 - 2 – 4" و"إضراب المجانين" و"أيام الغضب" و"الحريف" و"الحب فوق هضبة الهرم" و" الكيت كات" و" طأطأ وريكا وكاظم بيه" .

"المتزوجون" هى من أهم أعماله المسرحية ، فكانت بمثابة تعارف جديد بين الجمهور وبين نجاح الموجى، إذ جسد ضمن أحداث المسرحية دور "مزيكا"، فكان له دور فعال و"مضحك" من خلال طريقة كلامه وإيفهاته، التى فجرت ضحك المتفرجين، ولعل الدويتو الذى كان بينه وبين سمير غانم تارة، وجوج سيدهم تارة أخرى، كان من أهم عوامل نجاح مزيكا فى أداء دوره، فكانت من أبرز إيفهاته فى المسرحية، حين سأله جورج سيدهم "تعرف إيه عن السياسة ياض يا مزيكا"، ليأخذ نجاح الموجى راحته فى الجلوس، وبطريقة مصطنعة، وهو "منجعص" قال "أنا الشعب" .

كما تعد أغنية "اتفضل من غير مطرود" من أفضل ما ترك الموجى فى مسيرته الفنية، وجاءت الأغنية ضمن فيلم "أيام الغضب" لنور الشريف، الأغنية من كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعى.

أيضا يتذكر له الجمهور دوما دوره فى فيلم "طأطأ وريكا وكاظم بيه" الذى كان يتقاسم بطولته مع كمال الشناوى وجالا فهمى وأخرجه شريف شعبان، ليكشف الموجى عن وجه جديد له، وليعلن أنه قادر على "حمل" بطولة مطلقة إذا سنحت له الفرصة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين

الله يرحمك يا نجاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة