خالد صلاح

5 مواقف هزت الأجانب فى مصر.. جوزيه لن ينسى مجزرة بورسعيد.. فيريرا تأثر بكارثة الدفاع الجوى.. جاريدو والرعب من إرهاب الألتراس.. كوبر وقنبلة أسوان المسيلة للدموع.. وبيسيرو خشع بعد سماع القرآن

السبت، 11 يونيو 2016 09:12 ص
5 مواقف هزت الأجانب فى مصر.. جوزيه لن ينسى مجزرة بورسعيد.. فيريرا تأثر بكارثة الدفاع الجوى.. جاريدو والرعب من إرهاب الألتراس.. كوبر وقنبلة أسوان المسيلة للدموع.. وبيسيرو خشع بعد سماع القرآن مانويل جوزيه
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مواقف مؤثرة بالجملة تعرض لها المدربون الأجانب فى مصر، لدرجة أنهم لن ينسوها أبدا لأنها باتت جزءا لا يتجزأ من ذكرياتهم فى مسيرتهم التدريبية..ورغم رحيل بعضهم عن مصر إلا أن هذه المواقف ستظل تطاردهم مدى الحياة.

جوزيه لن ينسى المذبحة


لن ينسى البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق لفريق الأهلى ذكريات مذبحة بورسعيد التى وقعت فى فبراير 2012، وسقوط 72 قتيلا من مشجعى القلعة الحمراء.

الخواجة البرتغالى قال لوسائل الإعلام البرتغالية إنه لن ينسى هذا اليوم أبدا، واصفا الوضع فى مصر حينئذ بأنه يشبه برميل بارود، وقال جوزيه عن المجزرة أنه رأى فى هذا اليوم أفرادا يحملون سيوفا وسكاكين يحيطون به كما أن عدد كبيرا من الجماهير اقتحمت الملعب وقتلوا جماهير الأهلى ومعظمهم من الأطفال.

جاريدو ومفاجآت الألتراس


اقتحمت جماهير الأهلى إحدى البوابات الخاصة بالنادى الأحمر لحضور المران الأخير للفريق قبل لقاء القمة أمام الزمالك فى الأسبوع الـ18 من فعاليات الدورى العام الماضى.. وكان جاريدو هو المدير الفنى للأهلى حينئذ وسادت حالة من الرعب على المدير الفنى قبل أن يكتفى الألتراس بحضور المران وتشجيع اللاعبين دون أحداث أى أزمات.

وكان أمن النادى الأهلى قد قام بإغلاق الباب الخاص بمدرج الجماهير عقب امتلاء المدرج بالجماهير التى تجمعت لمؤازرة اللاعبين ولكن تواجد عدد كبير من الجماهير وقاموا بالقفز من أعلى الباب واقتحام الباب والدخول للجلوس فى المدرجات.

فيريرا وكارثة الدفاع الجوى


لم يحضر فيريرا المدير الفنى السابق للزمالك مباراة انبى الموسم الماضى التى شهدت سقوط 20 مشجعا زملكاويا.. لكنه وصل إلى مصر فى أعقابها وترددت أنباء قوية حول تفكيره فى الرحيل بسبب هذه المذبحة ولكنه أكد فيما بعد أنه سيكمل المهمة وسيستغل هذه الحادثة فى تحقيق البطولات مع الزمالك لإهداء هذه البطولات لمشجعى الزمالك الذين سقطوا ضحايا.

كوبر والرعب فى أسوان


هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى سيظل دائما يتذكر مباراة الفراعنة الودية أمام ليبيا التى أقيمت على استاد أسوان، والتى شهدت اطلاق قنبلة مسيلة للدموع عن طريق الخطأ داخل الملعب..لتسود حالة من الرعب والفزع اضطرت الحكم لإيقاف المباراة وخروج اللاعبين خارج الملعب، لحين استقرار الوضع.

بيسيرو والشيخ نعينع


حرص البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى السابق لفريق الأهلى على التوجه إلى مقر نادى الزمالك وأداء واجب العزاء فى حمادة إمام نجم الكرة المصرية والقلعة البيضاء السابق.

وأثناء تواجد بيسيرو فى سرادق العزاء، أصر على اصطحاب المترجم الخاص به وتوجه للقارئ الشيخ أحمد نعينع، وقال له: "أنا لا أفهم ما تقوله ولكنه مس قلبى"، وحرص على مصافحته والإثناء على تلاوته.


موضوعات متعلقة


7 مشاهد تجعل مارتن يول "الوريث الشرعى" لجوزيه.. مداعبة الجماهير.. زيارة للأهرامات.. الاحتفال بعيد ميلاد السائق.. وصلة غزل فى مصر.. وجبة سمك وجمبرى.. صورة مع حلاق مصرى.. وليلة رائعة بأسوان والسد العالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة