خالد صلاح

رئيس شركة مياه الدقهلية يعترف: معظم مناطق المحافظة تعانى من عجز فى المياه لقلة المحطات.. وإنشاء رافع لعدد من القرى والعزب بصفة مؤقتة لحين انتهاء الأزمة.. ويؤكد: تأخر افتتاح محطة "ميت خميس" السبب

الأحد، 12 يونيو 2016 09:30 ص
رئيس شركة مياه الدقهلية يعترف: معظم مناطق المحافظة تعانى من عجز فى المياه لقلة المحطات.. وإنشاء رافع لعدد من القرى والعزب بصفة مؤقتة لحين انتهاء الأزمة.. ويؤكد: تأخر افتتاح محطة "ميت خميس" السبب الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق
كتب ــ أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الدقهلية، أنه سيتم تنفيذ رافع مياه لعزب عرب محجوب وأبو حسين وعدد من القرى الواقعة على نهاية شبكة مدينة السنبلاوين، وذلك لتوفير المياه للقرى والعزب.

وأضاف عزت الصياد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مدة تنفيذ الرافع لا تستغرق يومين فقط، وأنه سيتم توفير مياه لهذه المناطق بصفة مؤقتة لحين إيجاد حل نهائى لهذه الأزمة.

وأوضح رئيس شركة مياه المنوفية، أن هناك أكثر من منطقة ومدينة بالمحافظة تعانى من أزمة المياه، نتيجة عدم وجود محطات كافية لتغطية الاحتياجات المطلوبة من المياه.

وتابع عزت الصياد قائلا، "هناك أيضا مدن أخرى وقرى يوجد بها مشاكل فى المياه وتعانى من نقص كميات المياه" منها، مدينة منيا النصر والقرى التابعة لها والكردى، فضلا عن وجود ضعف فى المياه وليس انقطاع عن مدينة المنصورة وبعض القرى التابعة لها.

وأكد أن عدم افتتاح محطة ميت خميس حتى الآن رغم تحديد أكثر من موعد لافتتاحها سبب رئيسى فى تفاقم الأزمة فى بعض المناطق المقرر تغذيتها من المحطة.

ولفت إلى أن توسعات محطة مياه ميت فارس لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، مشيرا إلى أنه طالب بضرورة إنشاء محطة مياه نبروة وذلك لتوفير المياه للمدينة والقرى التابعة لها، وتوفير مياه محطة طلخا لتغطية العجز فى القرى التابعة للمركز.

وأشار عزت الصياد، إلى أن معظم المناطق بالمحافظة تعانى عجزا فى المياه بسبب قلة محطات المياه الموجودة وعدم قدرة المياه المنتجة من تغطية احتياجات المحافظة، لافتا إلى أنه حذر من ذلك العام الماضى ولكن معدلات تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها تؤكد عدم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالى.

وكان أهالى قرى تابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، قد تجمهروا أكثر من مرة منذ بداية شهر رمضان أمام مقر المحافظة، اعتراضا على انقطاع المياه لأكثر من 16 ساعة بشكل يومى عن قراهم.

وقطع الأهالى الطريق الواصل بين المنصورة ودمياط، منددين باستخفاف تعامل شركة مياه الشرب والصرف الصحى مع أزمة انقطاع المياه عن القرية، كما أنهم رفضوا الإفصاح عن السبب الحقيقى وراء انقطاعها.


موضوعات متعلقة..


- مصادر: تأخر افتتاح محطتى أجا وميت خميس سبب تفاقم أزمة انقطاع المياه بالدقهلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة