خالد صلاح

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل.. انقطاع مياه الشرب فى البحيرة وكفر الشيخ وأسيوط.. مياه الصرف تزعج أهالى الإسكندرية.. الحيوانات النافقة تسمم النيل فى المنيا.. والمسئولون يحاولون احتواء الأزمات

الأربعاء، 15 يونيو 2016 12:22 ص
المحافظات تغرق فى بحر المشاكل.. انقطاع مياه الشرب فى البحيرة وكفر الشيخ وأسيوط.. مياه الصرف تزعج أهالى الإسكندرية.. الحيوانات النافقة تسمم النيل فى المنيا.. والمسئولون يحاولون احتواء الأزمات استمرار أزمة العطش فى المحافظات
كتب أحمد حسن – أحمد عبد الراضى والمحافظات - ضحا صالح - أحمد مرعى – محمد سليمان - جمال حراجى - محمد عز – أسماء على بدر - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد عدد من محافظات مصر مشاكل عدة تتعلق بالخدمات الأساسية سواء تلك التى أدت إليها تراكمات من الإهمال والفساد، أو تسبب فيها عدم قيام المسئولين بالرقابة اللازمة.

ففى محافظة البحيرة، تنتاب حالة من الغضب الأهالى بسبب تكرار انقطاع مياه الشرب عنهم، خاصة في قرى الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة وسيدى غازى وكوم الناجى بمركز كفر الدوار وفيشا بالمحمودية.
أما كفر الشيخ، فقد تعددت شكاوى الأهالى فيها من انقطاع مياه الشرب ونقص مياه الرى بالعديد من القرى، ما دفع محافظ كفر الشيخ، لتشكيل لجنة لبحث أسباب نقص المياه وحقيقة تلك الشكاوى التى شملت أكثر من 60 شكوى سواء انقطاع مياه الشرب أو نقص مياه الرى.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيعمل على حل المشكلة فورًا، ومحاسبة المتقاعسين من مسئولى مياه الشرب عن أداء عملهم، مضيفًا أن أى شكاوى من نقص مياه الشرب يتم فحصها بعناية فائقة وإعادة النظر فى المناطق المحرومة من المياه مع رئيس شركة مياه الشرب.

الإسكندرية


وفى الإسكندرية يعانى أهالى شارع النور بمنطقة الدخيلة، من تراكم مياه الصرف الصحى بالشارع، ما أدى إلى غلق الشارع والطريق المؤدى إليه كاملاً ما يسبب معاناة للمارة والأهالى، مطالبين بسرعة تدخل شركة الصرف الصحى لحل الأزمة وشفط مياه الصرف ومعرفة سبب تراكم المياه فى فترة زمنية قليلة، للسماح لهم بالمرور بشكل طبيعى بدون عوائق.

أسيوط


وانفجرت فى الساعات الأولى من صباح أمس ماسورة مياه رئيسية بشارع السوق القديم بمركز الغنايم، وذلك أثناء العمل بمشروع محطة الصرف الصحى، ما تسبب فى حالة من الاستياء بين المواطنين لغرق الشوارع، ووجود عمود كهرباء آيل للسقوط وسط المياه.

المنيا


وفى المنيا أرسل قارئ صورًا تكشف عن وجود حيوانات نافقة بمياه النيل، بجوار محطة تحلية مياه الشرب لقرية برطباط، موضحًا أن هناك ما يقرب من 600 مواطن من أهالى قرية الملك فى مركز مغاغة يعانون من الفشل الكلوى والتسمم بسبب المياه الملوثة، لكونها المصدر الرئيسى لضخ المياه للمنازل، مناشدًا المسئولين بالشركة القابضة سرعة تحليل المياه ورفع المخلفات من المياه خوفًا على حياة المواطنين.

دمياط


كما شارك القارئ حسام عبد العزيز بصور تكشف غمر مياه الصرف الصحى لشارع المجلس، بمنطقة العبيدية، التابعة لمركز فارسكور، فى محافظة دمياط، موضحًا أن المياه مستقرة فى الشارع بعد تزايد منسوبها لما يقرب من 5 أشهر وسط تجاهل المسئولين عن شفط المياه، مناشدًا المسئولين التخلص من المياه وإصلاح الأعطال فى الشارع .

من جانبه أكد العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم القضاء على أزمة انقطاع المياه فى مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن أمس الثلاثاء لم يشهد أى انقطاع مياه فى أى منطقة بكل المحافظات.

وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل غرفة عمليات ولجنة لإدارة الأزمات داخل الشركة القابضة تختص بمتابعة موقف المياه بمختلف المحافظات، لافتًا إلى أن شركات المياه أعلنت حالة الاستعداد لمواجهة أى أزمة طارئة.

الغربية


وفى الغربية أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بسرعة بالتواصل مع مسئولى شركة المياه والشرب والصرف الصحى وسرعة حل مشكلة ضعف مياه الشرب فى بعض المناطق ووضع مشاكل المواطنين محل اهتمامهم الرئيسية ورفع أداء الخدمات التى تقدم للمواطنين وحسن معاملتهم.

الإسماعيلية


وفى الإسماعيلية قال المهندس محمود طه رئيس شركة مياه القناة، إن جودة المياه واختبارات العكارة فى المياه المنتجة من محطة أبو دهشان بمدينة أبو صوير بالإسماعيلية تضاهى النسبة الموجودة فى المياه المعدنية، وهذا من خلال الاختبارات والتحليلات التى تمت، مشيرًا إلى أن أعمال الصيانة للمحطة تأتى فى إطار خطة الشركة لمواجهة فصل الصيف وشهر رمضان الكريم، ومجابهة زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال الفترة المقبلة والوصل إلى أعلى جودة لكوب ماء نظيف يصل للمواطنين.

الأقصر


فيما أكد محمد بدر محافظ الأقصر ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل المتفانى لتوفير المياه للمواطنين وعدم قطع التيار الكهربائى موجها بتخصيص نحو 3 ملايين جنيه لمد خطوط وشبكات مياه للمناطق المحرومة بالمحافظة .

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال التى تجرى بمحطات المياه الجديدة بالمحافظة وضغط الجدول الزمنى حيث استمع المحافظ لشرح من اللواء محمد يحى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر عن مراحل العمل بمحطة الحبيل والتى تعمل بنظام "كومباكت" وتخدم قريتى البغدادى والحبيل كما تعمل على مشاكل ضعف المياه بمنطقة المنشاة بالأقصر.


المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (1)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (2)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (3)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (4)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (5)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (6)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (7)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (8)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (9)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (10)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (11)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (12)

المحافظات تغرق فى بحر المشاكل (13)



موضوعات متعلقة:


بالفيديو والصور.. العطش عرض مستمر خلال شهر رمضان فى المحافظات.. الصرف الصحى يغرق عدة قرى بأسوان والمنيا.. ومناطق بالغربية وكفر الشيخ وبنى سويف والبحر الأحمر بلا مياه شرب.. والجراكن سلاح الأهالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة