خالد صلاح

8 مسلسلات تبحث عن حل اللغز فى دراما رمضان.. من هو مرتكب الجرائم فى "الخروج"؟.. ومن قتل ابنة رجل الأعمال "جمال الشربينى" فى "الميزان"؟.. وما السر الذى يهدد ملكية "قسمت هانم" للجراند أوتيل؟

الخميس، 16 يونيو 2016 02:06 م
8 مسلسلات تبحث عن حل اللغز فى دراما رمضان.. من هو مرتكب الجرائم فى "الخروج"؟.. ومن قتل ابنة رجل الأعمال "جمال الشربينى" فى "الميزان"؟.. وما السر الذى يهدد ملكية "قسمت هانم" للجراند أوتيل؟ مسلسل الميزان
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت السنوات الأخيرة إقبال الجمهور على مشاهدة المسلسلات التى تعتمد على الإثارة والتشويق، والتى يكون بها ألغاز تأخذ تفكيرا وتثير تخمينات حولها، ولذلك حققت المسلسلات التى تنتمى لهذه النوعية نجاحات كبيرة، ولعل أبرز هذه الأعمال المسلسلات هى تلك التى قدمها يوسف الشريف خلال السنوات الأخيرة وحقق بها نجاحًا كبيرًا.

ولم يعد يوسف الشريف وحده من يقدم هذه النوعية من المسلسلات، بل أصبحت هذه النوعية أكثر انتشارًا فى الوقت الحالي، لاسيما وأنها نوعية لها رواج جماهيرى، ولذلك نجد فى موسم رمضان هذا العام عدد كبير من نوعية مسلسلات التشويق التى تعتمد على الألغاز، على عكس كل عام عندما كنا نجد مسلسل أو اثنين بحد أقصى، ولكن هذا العام هناك 8 مسلسلات تعتمد بشكل أساس على وجود لغز أو أحداث غامضة ومشوقة فى الأحداث يتم البحث عن حل له.

أول هذه المسلسلات هو الخروج" الذى تعتمد على أحداث على وجود شخص مجهول يرتكب العديد من جرائم القتل، ويتولى الضابطان ظافر العابدين وشريف سلامة التحقيق فى هذه الجرائم من أجل الوصول إلى هذا الشخص طوال حلقات العمل الـ30، وهو بطولة ظافر العابدين، وشريف سلامة، وعلا غانم، صلاح عبد الله، درة، وتامر ضيائى، رانيا منصور، نورهان، سلوى محمد علي، أحمد كمال، ومن تأليف محمد الصفتى، وإخراج ماندو العدل.



نفس الأمر بالنسبة لمسلسل "الميزان" يعتمد على تيمة الإثارة والتشويق بوجود أكثر من لغز علاقات ملتبسة بين ابطال العمل الذى يرصد علاقة رأس المال بالسلطة المسيطر، يبدأ اللغز من القبض على رجل الاعمال اشرف زكى واتهامه بقتل زوجته الفنانة المشهور ياسمين رئيس ويحكم عليه بالإعدام وصول لقتل أبنة رجل الأعمال جمال الشربينى "صبرى فواز والعمل بطولة غادة عادل وباسل خياط وشيرين رضا ومحمد فراج وأحمد فهمى وناهد السباعى وبيومى فؤاد، وصبرى فواز، وسناء شافع، ومحمد على رزق، ومحمد نشأت، وسميرة مقرون، وأميرة العايدى ومن تأليف بهاء دويدار وإخراج أحمد خالد موسى.



كذلك "القيصر" ورغم ابتعاد يوسف الشريف فى هذا العمل على التيمة المعتادة له بوجود لغز مع بداية الأحداث ليتم التوصل له فى النهاية، إلا أن المسلسل لا يخلو من الإثارة والتشوق فى أحداثه التى تعتمد على الغموض، وهو بطولة يوسف الشريف وريهام عبد الغفور وخالد زكى وأحمد سعيد عبد الغنى وياسر على ماهر وأشرف زكى وطارق النهرى وأحمد حلاوة، وسيناريو وحوار محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.



أيضاً مسلسل "شهادة ميلاد"، وللعام الثانى على التوالى يقدم الفنان طارق لطفى هذه النوعية من المسلسلات التى تعتمد على الغموض والتشويق بعد مسلسل "بعد البداية" العام الماضي، حيث تدور الأحداث حول ضابط شرطة يكتشف أنه ابن رجل أعمال فاسد يجرى كل الصفقات المشبوهة ويبحث طول الأحداث عن أشخاص يطاردوه ويحاولون اجباره على استكمال عمل والده، وهو بطولة طارق لطفى، وصلاح عبد الله، وعائشة بن أحمد، ودراين حمزة، وإنجى المقدم، بيومى فؤاد، زكى فطين عبد الوهاب، مصطفى أبو سريع، تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج تامر مرسى وإخراج أحمد مدحت



كما ينتمى مسلسل "جراند أوتيل" لنوعية مسلسلات التشويق التى تعتمد على وجود لغز فى احداثه، حيث تحدث جريمة قتل غامضة داخل فندق ويتم البحث عن القاتل، وعن الخطاب الذى يهدد مليكية "قسمت هانم" انوشكا لملكية الفندق وهو بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربينى، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وشيرين، ورجاء الجداوى، ومحمود البزاوى، وندى موسى، وأونشكا، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر.

وفى أولى تجارب النجمة التونسية لطيفة اختارت الاعتماد على الأحداث المشوقة فى مسلسلها "كلمة سر" بوجود أحداث مثيرة ولغز تبحث عن الوصول اليه، وهو بطولة لطيفة وهشام سليم والفنان القدير حسن يوسف وريهام عبد الغفور وإيمى سالم ومحمد الشقنقيرى وأحمد صلاح حسنى وليلى عز العرب، تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوى.



وأخيراً مسلسل "هى ودافنشى" التى تبدأ أحداثه بوجود لغز وهو ظهور شخصية غامضة لبطلة العمل ليل علوى فى منزلها ويتواجد معها بشكل دائم دون أن تعلم هوية هذا الشخص ومع توالى الأحداث، والعمل بطولة خالد الصاوى، وليلى علوى، ومى سليم، وأحمد سعيد عبد الغنى، وبيومى فؤاد، وريم هلال، وحسام فارس، وإنجى أباظة، وهدى الإدريسى، ومحمد أحمد ماهر، تأليف محمد الحناوى وإخراج عبد العزيز حشاد.


القيصر

الميزان

جراند-أوتيل



موضوعات متعلقة:


ضحى شقيقة عمرو يوسف تحرق مخزن الخمور فى مسلسل "جراند أوتيل"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة