أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل عرب عن قلقها حول خروج لندن من أوروبا بعد مقتل النائبة البريطانية

الجمعة، 17 يونيو 2016 02:22 م
ميركل عرب عن قلقها حول خروج لندن من أوروبا بعد مقتل النائبة البريطانية المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
برلين, (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الجمعة من ان يتخذ النقاش الجارى فى بريطانيا حول احتمال خروجها من الاتحاد الاوروبى "طابعا متشددا"، وذلك غداة مقتل النائبة البريطانية المؤيدة لاوروبا جو كوكس.

وقالت المستشارة التى تؤيد بقوة بقاء بريطانيا فى الاتحاد "انه عمل فظيع، اعتقد ان عبرته تكمن فى ضرورة ان نتحلى جميعا بالاحترام ولو اختلفت آراؤنا السياسية".

واضافت فى لقاء صحافى ردا على سؤال بشأن مقتل النائبة ان "المبالغة والتطرف فى جزء من الخطابات لا يساهمان فى احلال اجواء احترام".

واغتيلت جو كوكس العاملة الانسانية السابقة البالغة من العمر 41 عاما، والمؤيدة لحملة البقاء فى الاتحاد الاوروبى والمعروفة بدفاعها عن اللاجئين السوريين، الخميس امام مكتبة تلتقى فيها عادة أهالى دائرتها الانتخابية فى قرية بريستال بشمال انكلترا. وقال شهود لوسائل الاعلام المحلية ان المرأة النحيلة والوالدة لطفلتين، اصيبت بطلقات عدة وطعنت.

واعتقل رجل فى الثانية والخمسين من العمر قالت وسائل الاعلام انه يدعى توماس مير وهو من اهالى المنطقة. ووصفه الجيران بالانعزالى مع مؤشرات إلى تعاطفه مع اليمين المتطرف.

وفى ما بدا انه استهداف للحركات الشعبوية واليمينية المتشددة اعتبرت ميركل ان "التطرف لا يمكن وقفه" فى اوروبا "بدون احترام الذين يفكرون بشكل مختلف ويؤمنون بشكل مختلف ويحبون بشكل مختلف".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة