خالد صلاح

رغم تصريحات المسئولين بحل أزمة انقطاع المياه.. سكان الخصوص يشكون بصفة دائمة.. ويؤكدون: نشترى مياه الشرب بـ500جنيه شهريا.. ومواطنون بسوهاج يصطفون أمام منزل به "فلتر".. واستمرار الأزمة بـ7 قرى بالدقهلية

السبت، 18 يونيو 2016 03:24 ص
رغم تصريحات المسئولين بحل أزمة انقطاع المياه.. سكان الخصوص يشكون بصفة دائمة.. ويؤكدون: نشترى مياه الشرب بـ500جنيه شهريا.. ومواطنون بسوهاج يصطفون أمام منزل به "فلتر".. واستمرار الأزمة بـ7 قرى بالدقهلية اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تصريحات المسئولين بوزارة الإسكان، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حول حل أزمة انقطاع المياه بالمحافظات، إلا أن هناك العديد من القرى والمناطق بمختلف المحافظات ما زالت تعانى من انقطاع المياه لفترات طويلة، وخاصة فى محافظات الصعيد.

فيما تقدم عدد من أهالى منطقة الأمير بالخصوص التابعة لمحافظة القليوبية بمذكرة للمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اعتراضا على انقطاع المياه بشكل دائم عن المنطقة، وعدم الانتهاء حتى الآن من المحطة التى ستغذى المنطقة بالمياه اللازمة.

من جانبه أكد علاء محمد فرج، أحد سكان منطقة الأمير، أن المنطقة تعانى من عدم وجود مياه صالحة للشرب منذ فترة كبيرة، لافتا إلى أن الأهالى يلجأون لشراء المياه من المحطات الأهلية والمياه المعدنية، وهو ما يمثل لهم أعباء إضافية.

وأضاف علاء محمد، لـ"اليوم السابع" أن الأهالى يخصصون أكثر من 500 جنيه بصفة شهرية لشراء الماء، مضيفا: "احنا تعبنا خلاص من الهم.. كل آمالنا وأحلامنا هو العيش بدون مرض وتوفير المياه النقية والتى تعتبر أقل حق للإنسان".

وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أكدت فى تصريحات سابقة أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء محطة مياه لتغذية منطقة الخصوص، ولكن لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وفى السياق ذاته، أكد عدد من أهالى قرية الشيخ زين الدين، التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، أن المياه تنقطع عن القرية طوال النهار، مؤكدين أنهم يلجأون لشراء المياه من القرى المجاورة لهم، رغم أن رئيس شركة مياه سوهاج صرح أكثر من مرة بأنه سيتم افتتاح محطة مياه شطورة التى ستغذى القرية وعدد من القرى المجاورة ولكن حتى الآن لم يتم افتتاحها.

وأضاف الأهالى، أن أحد المواطنين قام بتركيب فلتر للمياه أمام منزله، وهو أدى إلى تجمع المواطنين أمام منزل هذا الشخص وذلك للحصول على مياه "مفلترة"، بدلا من المياه التى يشربونها مليئة بنسبة كبيرة من الحديد والمنجنيز.

وفى محافظة الدقهلية، أكد الأهالى استمرار انقطاع المياه عن أكثر من 7 قرى بالكامل يأتى فى مقدمتها "قرية العزب الحو، وقرى عرب محجوب، وقرية الزهايرة، وقرية مليكة الكبرى والصغرى، وقرية لوليا" بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

وكان المهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الدقهلية، قد اعترف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معظم مناطق المحافظة تعانى من نقص فى المياه بسبب قلة عدد محطات المياه بالمحافظة، وعدم افتتاح محطتى مياه ميت خميس، ومحطة مياه أجا.

وعلى صعيد متصل، كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، عن تنفيذ مشروع لمـد شبـكة المـرافق للمنطقة الاستثمارية الواقعة بدءاً من ميدان الرماية وحتى الكيلو 28 طريق مصـر الإسكنـدرية الصحراوى، باستثمارات 220 مليون جنيه.

وقال إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع الجهاز التنفـيذى لمياه الشرب والصـــــرف الصحى التابع لوزارة الإسكان، ويشمل مياه وطرق وشبكة رى وصرف صحى، لافتاً أن المشروع يأتى فى إطار جهود المحافظة لدفع وتشجيع الاستثمار.



موضوعات متعلقة


- قرية التابوت بالمنيا تستغيث من انقطاع مياه الشرب لأكثر من 15 ساعة يوميا



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة