خالد صلاح

دول ومنظمات عربية ودولية تدين الاعتداء الإرهابى على "الرقبان" بالأردن.. مصر والإمارات والولايات المتحدة وفرنسا تؤكد الوقوف بجانب عمان.. والجامعة العربية تشيد بجهود المملكة الهاشمية فى مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 10:27 م
دول ومنظمات عربية ودولية تدين الاعتداء الإرهابى على "الرقبان" بالأردن.. مصر والإمارات والولايات المتحدة وفرنسا تؤكد الوقوف بجانب عمان.. والجامعة العربية تشيد بجهود المملكة الهاشمية فى مكافحة الإرهاب العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت دول ومنظمات عربية ودولية الاعتداء الإرهابى الذى استهدف موقعا عسكريا لخدمات اللاجئين بمنطقة الرقبان على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من عناصر الموقع.

واستنكرت مصر بأشد العبارات، الهجوم الإرهابى، وأعربت وزارة الخارجية المصرية فى بيان لها اليوم عن تعازى جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً للحكومة الأردنية ولأسر الضحايا.

وأكد البيان وقوف مصر وتضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية فى مواجهة ظاهرة الإرهاب التى تستهدف أمنها واستقرارها، وما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب.

كما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى دولة الإمارات العربية المتحدة استنكارها لهذا العمل الإجرامى الجبان الذى استهدف عددا من منتسبى القوات المسلحة الأردنية.

وشددت الإمارات على تضامنها ووقوفها قيادة وحكومة وشعبا مع المملكة الأردنية الهاشمية فى كل ما تتخذه من إجراءات لحماية حدودها والحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وأعربت عن تعازيها لذوى الضحايا وللحكومة والشعب الأردنى وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

من جهتها، أشادت جامعة الدول العربية بالجهود المقدرة التى تضطلع بها المملكة الأردنية الهاشمية فى مكافحة الإرهاب، وما تتحمله من أعباء فى هذا المجال، مؤكدةً تضامنها التام مع الأردن.

كما أعربت الجامعة عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابى الذى استهدف فجر اليوم موقعا للقوات المسلحة فى منطقة الرقبان على الحدود الأردنية السورية ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وأعربت الولايات المتحدة عن تعازيها الحارة لأسر شهداء القوات المسلحة والشعب الأردنى. وقالت السفارة الأمريكية فى عمان فى بيان اليوم الثلاثاء "سنواصل دعمنا الثابت للقوات المسلحة الأردنية، ونفخر بأن نكون شركاء مع الرجال والنساء الشجعان لضمان أمن البلد بأكمله".

وأضافت أن تضحياتهم لوطنهم هى مصدر إلهام لنا جميعا. وقالت السفارة فى بيانها: نشارك الشعب الأردنى صموده وتصميمه على مواجهة هذا العمل الإرهابى الجبان، مؤكدة وقوف الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب الأردن.

كما أدانت فرنسا الاعتداء، وأعربت الحكومة الفرنسية فى بيان صادر عن السفارة الفرنسية فى عمان عن مشاعر العزاء إلى أسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدة دعمها للأردن فى مكافحة الإرهاب.



موضوعات متعلقة


- وزير الخارجية يُعزى نظيره الأردنى.. ويؤكد: نقف بجانب المملكة ضد الإرهاب


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة