أكرم القصاص - علا الشافعي

كلينتون تتفوق على ترامب على صعيد الاحتياطى المالى

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:22 م
كلينتون تتفوق على ترامب على صعيد الاحتياطى المالى هيلارى كلينتون- مرشحة للرئاسة الامريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدا المرشح الجمهورى دونالد ترامب المرحلة الاخيرة من الانتخابات الرئاسية الاميركية بتاخر مالى كبير عن منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون الشديدة التنظيم، بحسب وثائق رسمية نشرت الاثنين.

وصرح الملياردير للجنة الانتخابية الفدرالية عن امتلاكه احتياطيا لا يتجاوز 1,3 مليون دولار فى اخر مايو، وهو مبلغ متدن تاريخيا لميزانية مرشح الى الرئاسة الاميركية.

من جهتها صرحت كلينتون عن امتلاك اكثر من 42 مليون دولار فى 31 مايو، فيما تملك لجنة العمل السياسى التابعة لها احتياطيا يوازى 53 مليون دولار.

والاسبوع الفائت اطلقت المرشحة الديموقراطية حملة اعلانية ضد خصمها فى ثمانى ولايات محورية. كما انها ستخصص 100 مليون دولار لحملة اعلانات تلفزيونية واسعة قبل انتخابات نوفمبر.

اما ترامب الذى يعمل مع فريق لا يتجاوز 70 شخصا، مقابل حوالى 700 لكلينتون، فلم يشتر اعلانا تلفزيونيا واحدا منذ تاكد فى مايو من احرازه التعيين الجمهورى. بل انه اضطر الى دفع مليونى دولار من جيبه فى الشهر الفائت.

ويتحدى ترامب الذى استغنى الاثنين عن مدير حملته كورى ليفادوفسكى، الاعراف ويفضل تنظيم تجمعات كبيرة على التواصل محليا مع الناخبين عبر شبكات. وهو يركز حملته على شخصه ويراهن على الحزب الجمهورى لتعبئة الناخبين، المهمة التى تتولاها عادة فرق المرشح.

والاثنين اكد الحزب الجمهورى جمع 13 مليون دولار فى مايو، اى ثلث ما جمعه فى مايو 2012 للمرشح ميت رومنى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة