أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان العيد قرب.. 5 أماكن خارج القاهرة ممكن تقضيه فيها

الإثنين، 27 يونيو 2016 11:00 م
عشان العيد قرب.. 5 أماكن خارج القاهرة ممكن تقضيه فيها شلالات ـ أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، ولأن القاهرة تعج بالزحام ووسائل المواصلات فسيكون قضاء العيد بها أمرا مزعجا للغاية، فمن الممكن أن نقضى يوما كاملا فى محاولة الوصول إلى مكان معين للتنزه، وإذا وافقنا الحظ واستطعنا الذهاب إلى حديقة معينة أو مدينة ملاهٍ، سنختنق من سحب الأكسجين من الهواء بسبب آلاف المتواجدين بنفس المكان.

لذلك ننصحك فى العيد بالسفر ونقدم لك 5 أماكن خارج القاهرة ستشعرك بأيام العيد ولياليه بأقل تكلفة ممكنة، حتى تستطيع الأسرة البسيطة أن تتمتع بالعيد دون أى مصاريف أو أعباء زائدة.

1- الفيوم


الفيوم من المدن الرائعة التى من الممكن أن تقضى بها يوما أو يومين، لتتمتع بالطبيعة الساحرة بعيداً الزحمة، فمن الممكن زيارة بحيرة قارون وقصر بارون ووادى الريان.

2- القناطر


أما القناطر فالمتعة الحقيقية بها الذهاب لها عبر مركب على النيل، وهى رحلة اليوم الواحد، فمن الممكن قضاء يوم جميل وسط شلالاتها وتأجير الدرجات والحمير والحصنة، والتجول فى المشاتل، ليكون عيدا مميزا.

3- السخنة


أيضا "العين السخنة" من أقرب وأرخص الأماكن التى يمكن أن تذهب لها، فهى تبعد عن القاهرة حوالى ساعة ونصف الساعة فقط، كما أنه من الممكن تأجير الشقق هناك بأسعار تتراوح بين 200: 500 فى اليوم، مع العلم بأنك تحتاج إلى مياه معدنية هناك لأن الماء ليست صالحة للشرب أو الحجز يوم واحد فى أحد القرى هناك إذا كانت رحلة اليوم الواحد.

4- عروض الغردقة وشرم


إذا كنت ترغب زيارة الغردقة أو شرم الشيخ فعليك الحجز من الآن بأحد الفنادق السياحية التى توفر عروضا خاصة، وكل فندق على حسب نجومه فاختار الأسعار التى تناسبك، فيصل سعر الفرد إلى 1500 جنيه أو أقل فى يومين و3 ليال.

5- الإسماعيلية


أما مدينة الإسماعيلية فهى من أقرب وأرخص الأماكن التى من الممكن الذهاب لها فى العيد، فهناك العديد من الشواطئ، فضلاً عن المعدية والكورنيش ومنطقة وسط البلد للتسوق، وأفضل شىء هناك هو رخص وسائل المواصلات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة