أكرم القصاص - علا الشافعي

مارجريت عازر: وقف إيطاليا تزويد مصر بقطع غيار "إف -16" تسيس لقضية ريجينى

الخميس، 30 يونيو 2016 01:39 م
مارجريت عازر: وقف إيطاليا تزويد مصر بقطع غيار "إف -16" تسيس لقضية ريجينى النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الشيوخ الإيطالى على قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار طائرات (إف – 16) الحربية، احتجاجاً على مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى وقت سابق، تسييس للقضية ويعتمد سياسة الكيل بمكيالين، لاسيما أن التحقيقات التى تجريها السلطات المصرية مازالت قيد البحث.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن طبيعة التحقيقات فى مثل هذه القضايا تتطلب وقتا، مشيرة إلى أن أهمية شرح هذه الرؤية من خلال حوار مع البرلمان الإيطالى يبدأ من الشق الدبلوماسى ممثلاً فى وزارة الخارجية المصرية يليه دور مجلس النواب المصرى.

جدير بالذكر أن روتيرز، نقلت موافقة مجلس الشيوخ الإيطالى، على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى وقت سابق هذا العام.

وقالت وكالة رويترز، إن تصويت مجلس الشيوخ الإيطالى يمثل أولى خطوات تجارية ضد القاهرة، حيث صدر القرار بعد مناقشة حامية انتهت بتصويت 159 نائبا لصالح ما يعرف باسم "تعديل ريجيني" مقابل رفض 55.


موضوعات متعلقة..



رويترز: البرلمان الإيطالى يقرر وقف تزويد مصر بقطع غيار حربية احتجاجا على مقتل ريجينى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سلطان المحامى

تصريحات عبثية....بالطبع هم يستخدمون كل الاوراق لدفع مصر للتعاون الايجابى يا سيدتى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وهم في وهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة