أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب ضياء داود: لقاء مع محافظ دمياط الأربعاء بشأن مشروع مدينة الأثاث

الإثنين، 11 يوليو 2016 01:07 ص
النائب ضياء داود: لقاء مع محافظ دمياط الأربعاء بشأن مشروع مدينة الأثاث ضياء داود عضو مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضياء داود عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن مشروع مدينة دمياط للأثاث وصل لصراع مصالح بين المنتفعين على موقع المشروع، كما أن هيئة الثروة السمكية تدر عائد تأجيرى ممن لهم ورش فى ذلك الموقع، معتبراً أن الهيئة لا تعلى المصلحة العليا للبلاد فى إقامة مشروع قومى مهم.


وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تحفظات مرتبطة بعدم دعوة النواب للإطلاع على العقد التأسيسى للشركة وعدم التشاور مع البرلمان بخصوص وضع كراسة الشروط الخاصة بالمشروع إلى جانب عدم اختيار أياً من أبناء دمياط لعضوية مجلس الإدارة، خاصة صغار الصناع، على الرغم من كون محافظة دمياط تمتلك حصة قدرها 40 % من المشروع كحصة عينية مقابل الأرض، إضافة إلى اختيار المقر الدائم للشركة خارج إطار المحافظة بالقرية الذكية بالقاهرة، قائلاً " نحذر من وضع كراسة الشروط التى سيتم على أساسها التخصيص دون تشاور مع نواب دمياط، منعاً لوجود اختلافات حولها بعد إصدارها، ومن ثما على الحكومة أن تراجع نفسها فى هذا الأمر، وأن تتشاور مع النواب قبل اتخاذ أى إجراء آخر".


وأشار إلى أن تلك التحفظات سينقلها نواب المحافظة فى لقاء مع المحافظ الأربعاء القادم وسيتم بعدها إجراء اتصالات مع وزير الصناعة.



موضوعات متعلقة...


7 تساؤلات تثيرها مدينة دمياط للأثاث.. هل موقع المشروع يُناسب طبيعته؟.. لماذا تصر الحكومة على العمل بمعزل عن الصناع؟.. ومصير أصحاب الورش القديمة وتحديد نسبة 90% للمشروعات الصغيرة أبرز التساؤلات

الثروة السمكية: قرار تخصيص مجلس الوزراء أرض مدينة دمياط للأثاث مخالف للقانون.. نائبة بالبرلمان: وزير الصناعة أكد زيادة تكلفة المشروع 60 مليون جنيه.. والسعر المبدئى للورشة الواحدة 500 ألف جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة