أكرم القصاص - علا الشافعي

المديرة العامة لليونسكو تدين الهجوم الإرهابى على مدينة نيس

السبت، 16 يوليو 2016 11:23 ص
المديرة العامة لليونسكو تدين الهجوم الإرهابى على مدينة نيس ايرينا بوكوفا المدير العام لليونسكو
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، الهجوم الإرهابى الذى حدث فى مدينة نيس الفرنسية أول أمس، حيث قام الإرهابى "محمد بو هلال" بدهس سكان المدينة أثناء احتفالهم بالعيد الوطنى لفرنسا، مما أدى إلى قتل حوالى 80 شخص، وعدد كبير من المصابين.

وقد عبرت "بوكوفا"، عبر الموقع الرسمى لمنظمة اليونسكو على الإنترنت، عن أسفها قائلة :
"تعرّضت فرنسا، البلد المضيف لمقر اليونسكو، لهجوم إرهابى مسّ قلب مبادئ الأخوة والعيش المتبادل التى جمعت الكثير من الناس يوم العيد الوطنى الفرنسي، 14 تموز/ يوليو. وإننى أدين بشدّة، باسمى وباسم اليونسكو، هذه المأساة وأعبر عن أسفى العميق وأقدم تعازى الحارة للشعب وللسلطات الفرنسيّة ولعائلات الضحايا وأقربائهم.

ولن يقف هذا العمل الوحشى بتاتاً فى وجه قرارنا المشترك بمتابعة جهودنا دون كلل أو ملل من أجل صد التطرف العنيف، بالاعتماد على التعليم من أجل المواطنة العالمية، واحترام التعدديّة الثقافيّة باعتبار الثقافة قوة فاعلة من أجل الاندماج الثقافي. وإن منظمتنا عازمة أكثر من أى وقت مضى على التصدى لهذه الكراهيّة والمساعى المتعمّدة لتدمير أسس إنسانيتنا، وستضاعف جهودها وأعمالها لترسيخ قيم السلام والحوار والتنوّع فى مجتمعاتنا. وتقف اليونسكو إلى جانب فرنسا للخروج من هذه المحنة العصيبة."



موضوعات متعلقة. .


اليونسكو تدرج موقع مدن جنة فى مالى بقائمة التراث العالمى المعرض للخطر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة