خالد صلاح

بيع 1000 قطعة بـ50 ألف جنيه بمعرض المستنسخات الأثرية بالمتحف المصرى

الأحد، 17 يوليه 2016 02:13 م
بيع 1000 قطعة بـ50 ألف جنيه بمعرض المستنسخات الأثرية بالمتحف المصرى معرض المستنسخات الأثرية - صورة أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سمية عبد السميع، مدير المتحف المصرى بالتحرير، إن هناك إقبالا كثيفا على جناح المستنسخات الأثرية بعدما افتتحه الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، صباح الخميس الماضى.

وأوضحت سمية عبد السميع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما أن هناك إقبال كبير وملحوظ حول إصدارات وزارة الآثار، وخصوصا بعد تطبيق تخفيضات تصل لـ75%، وهذا يدل على رغبة الزائرين فى التطلع على تاريخ التراث القديم.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو الطيبى، المدير التنفيذى بوحدة النماذج الأثرية، إن الإقبال الكبير على المستنسخات الأثرية يدل على نجاح التجربة بشكل إيجابى، حيث إنه تم بيع حتى الوقت الحالى حوالى 1000 نموذج أثرى، بما يعادل 50 ألف جنيه مصرى تقريبا.

وأضاف المدير التنفيذى بوحدة النماذج الأثرية، أنه يتم عمل حصر يوميا لما تم بيعه وذلك لإمداد المعرض من قطاع المستنسخات الأثرية بوزارة الآثار، مشيرا إلى المعرض يحتوى على 4000 قطعة يعرض منها 1500 بفتارين العرض، ويوجد عليها تخفيض 20%، والتجربة نجحت بشكل ملحوظ، حيث أن تلك النماذج كان لا يتم الاستفادة منها، وهى الآن تحقق دخل للوزارة، كما أن حركة البيع متزايدة برغم أيضا وجود ركود فى حركة السياحة.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، افتتح أواخر الأسبوع الماضى معرض لبرديات الملك خوفو، التى تعرض لأول مرة بالمتحف، والمكتشفة بوادى الجرف، على الشاطئ الغربى لخليج السويس، بالإضافة لمعرض للمستنسخات الأثرية، وتقدم وزارة الآثار تخفيضات طوال فترة المعرض، الذى يستمر من 14 حتى 29 يوليو الجارى، وتبلغ التخفيضات 20% على المستنسخات الأثرية، و75% على الإصدارات العلمية حتى 2011، و20% على الإصدارات بعد عام 2011.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزير الآثار والثقافة والأوقاف يتفقدون مجمع الأديان بمصر القديمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة