أكرم القصاص - علا الشافعي

توثيق الآثار وخرائط بالأقمار الصناعية أبرز مشاريع الوزارة المرحلة المقبلة

الأربعاء، 20 يوليو 2016 08:00 ص
توثيق الآثار وخرائط بالأقمار الصناعية أبرز مشاريع الوزارة المرحلة المقبلة مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة الدائمة للآثار المصرية قرارا بتسجيل وتوثيق الآثار الثابتة على مستوى المناطق الأثرية، وجارى التنسيق مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء وكذلك المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حيث من المنتظر أن تتعاون الهيئة القومية للاستشعار عن بعد بتقنية جديدة للأجهزة الجديدة والتى تم شراؤها حديثاً وتعتبر هى الأحدث من نوعها فى العالم كله مثل جهاز الليزر ثلاثى الأبعاد.

وسيتم عمل خرائط بالأقمار صناعية لكل المناطق الأثرية، حسبما ذكرت الصفحة الرسمية على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للمجلس الأعلى للآثار.


كما نشرت الصفحة أن الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، صرح بأنه جارى الإعداد حالياً لمشاركة المجلس الأعلى للآثار بمعرض لومى الدولى لعام 2016 فى نسخته الـ13 وذلك خلال شهرى نوفمبر وديسمبر واعتبار مصر هى ضيف شرف المعرض، ومن المنتظر أن تشارك مصر بعدة نماذج أثرية مصرية تتناسب وحجم ومكانة الحضارة المصرية.


كما أصدر الدكتور مصطفى أمين القرار رقم 9506 بتشكيل لجنة عليا لتنظيم أعمال جرد المتاحف والمناطق الأثرية والمخازن المتحفية والفرعية، وما فى حكمها من قطع أثرية وتقوم اللجنة بوضع معايير لتحديد المتاحف الكبيرة والصغيرة والمخازن بأنواعها على أن تشكل لجان جرد فرعية من كل قطاع بالجرد مع الالتزام باللائحة التنفيذية للقانون 117 لسنة 83 وتعديلاته.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. رفع أخشاب مركب خوفو الثانية تمهيدا لعرضها بالمتحف المصرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة