أكرم القصاص - علا الشافعي

"ويكليكس" يكشف تورط تركيا فى تهريب ملايين الدولارات لـ"عبد الحكيم بلحاج"

الأربعاء، 20 يوليو 2016 09:21 م
"ويكليكس" يكشف تورط تركيا فى تهريب ملايين الدولارات لـ"عبد الحكيم بلحاج" عبد الحكيم بلحاج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجرت وثائق مسربة من موقع ويكليكس مفاجأة كبيرة، بعد تداول رسائل للبريد الإلكترونى لمدير أحد المصارف التركية وصلته من عبد الحكيم بلحاج القيادى فى الجماعة الليبية المقاتلة.

ونشر "ويكليكس" وثيقة تكشف عن تورط تركيا فى نقل أموال عبد الحكيم بلحاج، المسئول السابق للجماعة الليبية المقاتلة، وأحد أهم الشخصيات الداعمة للجماعات الإرهابية فى ليبيا.

وجاء فى الوثيقة التى نشرها موقع ويكليكس "أنا عبد الحكيم بالحاج، قائد المجلس العسكرى، حصلت على عنوان التواصل معك عبر صديق من غرفة التجارة والصناعة، لا يشك فى قدرتك على التعامل مع التحويلات المالية".

وأكد بلحاج، فى رسالته، أنه عقب اقتحام الثوار لباب العزيزية وجدوا خزينة تحوى مبلغ 75 مليون دولار، نجح فى الحصول على حصته البالغة 15 مليون دولار إلى شركة مالية بمساعدة شركة خاصة فى ليبيا.

وعرض "بلحاج" على المصرفى التركى، طلب المساعدة لتهريب المبلغ إلى حساب الأخير لأجل المحافظة عليه واستثماره فى تركيا، مقابل دفع عمولة تصل إلى 25% من المبلغ الكلى، أى حوالى (3.75) مليون دولار.

يشار إلى أن هذه الوثائق كانت من ضمن 300 ألف وثيقة سربها موقع ويكليكس الأمريكى عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وعن الحكومة التركية، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، وقد قامت السلطات التركية بحجب موقع ويكليكس فى تركيا اليوم الأربعاء بعد نشر الوثائق.


موضوعات متعلقة:



على الرغم من القرصنة.. ويكليكس تفضح أردوغان بـ300 ألف رسالة سرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بيفكروني ب...عالقدس رايحين وهايدفعولنا الملايين

فووووووووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

التفسير

عدد الردود 0

بواسطة:

علي دكرور

قياس الأولى

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

الي رقم 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة