أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. السيسي فى حفل تخريج دفعة من الكلية الحربية: رجال القوات المسلحة نذروا أنفسهم للدفاع عن عزة الوطن.. عازمون على مواجهة المشاكل.. ويعلق على أحداث المنيا: "إحنا فى دولة قانون واللى يغلط يتحاسب"

الخميس، 21 يوليو 2016 01:33 م
بالفيديو.. السيسي فى حفل تخريج دفعة من الكلية الحربية: رجال القوات المسلحة نذروا أنفسهم للدفاع عن عزة الوطن.. عازمون على مواجهة المشاكل.. ويعلق على أحداث المنيا: "إحنا فى دولة قانون واللى يغلط يتحاسب" الرئيس السيسى
كتب شيماء حمدى – مروة الغول – سمير حسنى – محمد شعلان - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة لا تدخر جهداً للمساهمة الفعالة فى تحقيق تنمية الوطن الشاملة، موجهاً التهنئة لخريجى الكلية الحربية لانضمامهم لصفوف القوات المسلحة، مطالبا إياهم أن يكونوا خير أجناد الأرض.



وأضاف السيسي، خلال كلمته فى حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية، مخاطبا خريجى الكلية، "أعهد فيكم رجال أشداء أقوياء واجعلوا مصر فوق كل شىء وفوق الجميع ولا حياة بغير رفعتها وسوف تبدوأن حياتكم العملية عمادها قيم الوطنية ودستورها الالتزام والانضباط وشعارها النصر أو الشهادة، وكونوا اهل للمسئولين واحملوا بشرف وضمير وأدوها على الوجه الأكمل".


بالفيديو.. السيسي: الجيش لا يدخر جهدا لتحقيق... من طرف youm7

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة من طلبة وكليات المعاهد العسكرية بالكلية الحربية، "شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبى الكريم، رجال القوات المسلحة الباسلة، نحتفل اليوم معا تخريج جيل جديد من رجال الشرف والكرامة، الذين تلقوا مبادئ وقيم الوطنية والبطولة ليتواصل عطاء الأجيال.



وأضاف الرئيس السيسي، رجال القوات المسلحة نذروا أنفسهم من أجل الوطن دفاعا عن عزته وكرامته وصونا لأرضه ومقدرات شعبه، اختاروا أن يكونوا درعا يحمى الوطن وسيفا يزود عنه، وتسلحوا بالإيمان والعلم الذى تلقوته فى هذا الصرح العسكرى العريق الذى أنشئ عام 1811 ومنذ ذلك الحين ظل يؤدى رسالته بأمانة وصدق.
p-(2)
الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة خلال الاحتفالية


وتابع الرئيس، أصبحت القوات المسلحة تشكل مع المؤسسات العلمية العسكرية منظومة متكاملة من النضال والكفاح الوطنى، ويقدم لقواتنا المسلحة ضباط المستقبل الذين لا يألون جهدا فى الدفاع عن الوطن بأرواحهم ولا يدخرون وسعا للمساهمة الفاعلة فى تحقيق تنميته الشاملة.


بالفيديو.. السيسى: نتحرك بوعى ومسؤولية إقليميا... by youm7

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نثق أننا على الطريق الصحيح، مضيفا، خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية والكلية الفنية العسكرية، والمعهد الفنى للقوات المسلحة، والمعهد الفنى للتمريض، اليوم، الخميس، أننا قادرون على مواصلة النمو والتنمية.
p-(3)
الرئيس السيسى يصل المنصة الرئيسية للاحتفال


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه عازم على مواجهة المشاكل والتغلب على الصعاب والتحديات، قائلا: "نتطلع سويا إلى تحقيق حياة أفضل ومعيشة كريمة وبرغم ما نواجهه من مصاعب عديدة، ولكننا بما حققنا إلى الآن، ونثق فى أننا على الطريق الصحيح ونعلم أننا قادرون على مواصلة النمو وتطوير المجتمع".


بالفيديو.. السيسى عن فتنة المنيا: "إحنا فى دولة... من طرف youm7

وأضاف السيسي، أننا نسعى لمواجهة التحديات بمواصلة جهود التقدم الاقتصادى بمشروعات قومية وسياسيات اقتصادية واجتماعية تهدف إلى تحقيق تنمية عادلة كما نسعى إلى تحقيق عدالة اجتماعية، ووضع مصلحة محدودى الدخل نصب أعينهم".


بالفيديو.. السيسى: يمكن تجاوز ما حدث فى السنوات... by youm7

وأشاد الرئيس السيسي بثورة يوليو قائًلا: إن ثورة يوليو مثلت نقطة تحول رئيسة فى تاريخ مصر المعاصر، تعبر عن الاستقلال والحرية ونموذج للسعى لحياه أفضل، ضمن مسيرة حمل لواءها رجال أوفياء سنظل أوفياء لهم.


p-(1)
الرئيس عبد الفتاح السيسى يشهد تخريج دفعات جديدة فى الكلية الحربية


وأضاف السيسي، تحية تقدير للرئيس محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، تحية تقدير وإعزار لدورهم العظيم فى تحمل أمانة المسئولية.


بالفيديو.. خريجات المعهد الفنى للتمريض يشاركن... by youm7

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات دول المنطقة يعد أمرا ضروريا لاستبباب الأمن والاستقرار فيها، مؤكدًا أن فى مقدمة تلك الأزمات هى القضية الفلسطينية.

وأوضح الرئيس، أن ما تشهده الآونة الأخيرة من تحرك مصرى جاد، يهدف إلى كسر الجمود الذى خيم على جهود السلام، هو جهد صادق يضع الجميع أمام مسئولياتهم، ويحذر من مغبة التاخر فى تحقيق السلام، ومن مغبة تفاقم الأوضاع، كما يبشر بايجابيات إحلال السلام وإقرار الحقوق.
p-(5)
الرئيس يقلد أول الكلية الحربية نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية


ووجه الرئيس السيسى كلمة للشعب المصرى قال فيها: "قادرون معا على تحقيق آمال وطموحات وطننا وأبنائه، بإرادتكم القوية وعملكم الدوؤب، وبما أعلمه عن أصالة هذا الشعب وعزيمته ووعيه التام بمحاولات النيل من وحدته الوطنية، وما يتربص بنا من مخاطر الإرهاب والتطرف، وما نواجهه من أزمات فى منطقتنا وتداعياتها.
p-(6)
الرئيس يقلد الثانى على دفعة الكلية الحربية نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية


ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصرى للانتباه من محاولات الوقيعة بين المصريين، ردا على الأحداث التى شهدتها محافظة المنيا مؤخرا، مضيفًا فى كلمة له خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة وكليات المعاهد العسكرية: "أنا بتكلم عن الوحدة الوطنية، واتكلمنا أثناء فطار الأسرة المصرية، عن أهمية أن إحنا كمصريين ننتبه قوى لكل المحاولات التى تبذل للوقيعة بين المصريين".

وتابع: "خالوا بالكم إحنا كلنا شركاء فى مصر، مافيش حد زيادة عن الحد الثانى، مش بس ننطق بيه لكننا كمان عاوزين نمارسه فى تصرفاتنا وردود أفعالنا مع بعضنا البعض، إحنا 90 مليون ولو كل يوم هانشوف حادثة ونتفاعل معها بغير موضوعية هذا لن يكون فى مصلحة الوطن".


بالفيديو.. خريجات المعهد الفنى للتمريض يشاركن... by youm7

واستطرد الرئيس: "النقطة دى فى منتهى الأهمية إحنا كلنا شركاء فى الوطن، ولا يليق بنا أن نقول ده مصرى مسلم وده مصرى مسيحى، ده مصرى له ما لنا وعليه ما علينا".

وقال الرئيس: "أرجو أن إحنا كلنا ننتبه لده، وأنا بقول كلنا مؤسسات الدولة وشعب مصر، الضمانة الحقيقة لمصر أن نكون كلنا على قلب رجل واحد، فى مواجهة التحديات التى تقابلنا، وهذه النقطة فى منتهى الأهمية وموضوع لازم نبقى واخدين بالنا فى كل تصرفاتنا وردود أفعالنا، وفى النهاية هناك دولة اسمها دولة القانون، اللى يغلط يتحاسب، مش معقول أن حد يبقى متشكك أن الكلام ده لا ينفذ واللى يغلط يتحاسب بالقانون من أول رئيس الجمهورية لما أغلط اتحاسب لغاية أى مواطن".






p-(8)
الرئيس السيسى يكرم الأول فى الكلية الفنية العسكرية


p-(9)
السيسى يكرم الأول من المعهد الفنى للقوات المسلحة


p-(16)
الرئيس يمنح الوافدين من الدول العربية أنواط التميز


p-(22)
الرئيس السيسى حرص على مصافحة أوائل الخريجين


p-(25)
السيسى خلال حفل تخريج الحربية والفنية العسكرية والمعهد الفنى والتمريض





موضوعات متعلقة..


-السيسي يشهد محاكاة لتحرير رهائن احتجزهم إرهابيون فى حفل تخرج الكلية الحربية

- السيسى يشهد مشروعات متميزة لخريجى الكلية الحربية والمعاهد الفنية العسكرية

- السيسى يشهد عروض الدراجات البخارية فى حفل تخرج الكلية الحربية

- خريجو الكلية الحربية يرسمون "تحيا مصر" بأجسادهم فى حفل التخرج بحضور السيسى

- السيسى يتابع العرض الرياضى والدراجات الهوائية لخريجى الكلية الحربية

- عزف السلام الوطنى واستعراض حرس الشرف فى حفل خريجى الكلية الحربية بحضور السيسى

- السيسى يلوح بيده لأهالى طلاب الكلية الحربية فى حفل التخرج

- بالفيديو..السيسى يصل الكلية الحربية لحضور حفل الخريجين الجدد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة