أكرم القصاص - علا الشافعي

جدل بصفحة "ثورة الإنترنت" بسبب خدمات الاتصال المجانى بعد تداول أنباء عن دراسة إغلاقها.. أبرزها tango وchat on.. و"الاتصالات" ترد: غير صحيحة ومحض شائعات.. وتؤكد: الخدمات منتظمة

الأحد، 24 يوليو 2016 01:57 م
جدل بصفحة "ثورة الإنترنت" بسبب خدمات الاتصال المجانى بعد تداول أنباء عن دراسة إغلاقها.. أبرزها tango وchat on.. و"الاتصالات" ترد: غير صحيحة ومحض شائعات.. وتؤكد: الخدمات منتظمة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت صفحة "ثورة الإنترنت" والتى يصل عدد أعضائها لأكثر من مليون مستخدم جدلا كبيرا خلال الأيام الماضية بشأن أنباء عن اقتراحات ومطالبات من بعض شركات المحمول بوقف خدمات التراسل وتطبيقات للمكالمات الصوتية مثل chat on وtango وأنباء أخرى عن وقف بعض الألعاب وحدوث بطء فى بعضها فيما يعرف بخدمة "بينج"، كما شنو هجوما حادا على وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى.

بينما نفت مصادر بوزارة الاتصالات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، هذا الأمر وقالت إنه محض شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأوضحت مصادر فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنهم لم يرد إليهم أى شكاوى فى هذا الاتجاه نهائيا والألعاب تعمل بشكل طبيعى للغاية حتى تلك التى يتم اللعب من خلالها على سيرفرات من الخارج كما أكدوا أن برامج الشات تعمل بشكل طبيعى.

من جهة أخرى أوضحت مصادر رفيعة المستوى بقطاع الاتصالات أن خدمات التراسل والمكالمات الدولية المجانية عبر الإنترنت تضر بالشركة المصرية للاتصالات والتى تمتلك البوابة الدولية للاتصالات إضافة لشركات المحمول مطالبين بضرورة إغلاقها حتى لا يتسبب ذلك فى خسائر للشركات عند دخول الجيل الرابع للمحمول والذى يعطى سرعات أعلى بنسبة قد تصل الى 10 أضعاف الجيل الثالث.

وذكرت المصادر أن الكثير من دول العالم ودول الخليج قد أوقفت خدمات الاتصالات الدولية المجانية عبر الإنترنت فى الهواتف الذكية حتى لا تتسبب فى خسائر لمشغلى الخدمة.

وذكرت المصادر أن خدمة chat on تعمل عبر أجهزة سامسونج المنتشرة بشكل كبير فى مصر، أما خدمة tango ليست منتشرة بالشكل الكافى.

كان الدكتور عمرو بدوى، الرئيس الأسبق للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد فى وقت سابق، لـ"اليوم السابع"، بشأن المكالمات المجانية عبر الإنترنت موبايل، أن هذه التطبيقات يكون لها مردود إيجابى كبير على المجتمع، وتواصل أسرى بين الأهالى وذويهم فى دول الخليج، لم يكن موجودا من قبل مع ارتفاع أسعار المكالمات الدولية على الرغم من انخفاضها عن ما كانت عليه حاليا.

وقال "بدوى"، إن خسائر الشركات ليست كبيرة، خاصة أن هذه التطبيقات دفعت الكثير من المواطنين للاشتراك بخدمات الانترنت من أجل التواصل مع أقاربهم وعائلاتهم بالخارج، كما يصعب أيضا حجب هذه الخدمات والتى تستخدم فى أغلب دول العالم.

وتابع "وجود اتصال بسعر رخيص أمر مهم للغاية حاليا، ولا يمكن أن يتم وقف تطبيقات تسهل على المستخدمين ذلك، فى وقت تستطيع فيه الشركات تعويض هذا الأمر من الزيادة الكبيرة لعدد المشتركين وبعض أمور أخرى".

وقد ارتفع عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول بمصر ليصل لأكثر من 95 مليونا، بينما وصل عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول ليصل إلى 27 مليون مشترك، وذلك وفقا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى مايو الماضى.


موضوعات متعلقة:



- أورنج تقرر إلغاء بيع حصتها بـ"المصرية لخدمات الأبراج" لصالح "إيتون"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لا يهم

-_- النفاق العلني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة