خالد صلاح

خلال العامين الماضيين..

تقرير: إزالة 5 آلاف و982 حالة تعدى على المجارى المائية بأسيوط

الإثنين، 25 يوليه 2016 12:18 م
تقرير: إزالة 5 آلاف و982 حالة تعدى على المجارى المائية بأسيوط الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير تم رفعه للدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إزالة 5 آلاف و982 حالة تعدى على المجارى المائية بمحافظة أسيوط، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأوضح التقرير أن الإزالات التى تم تنفيذها تضمت 416 حالة إزالة على مستوى الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بأسيوط، بالإضافة إلى 1147 على مستوى الإدارة العامة لرى أسيوط، علاوة على 4419 إزالة قامت بتنفيذها الإدارة العامة لصرف أسيوط، وذلك من خلال أجهزة الإدارة المركزية للموارد المائية بالمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى بأن الوزارة مستمرة فى حملات الازالة على نهر النيل والمجارى المائية فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، لافتا الى أن الحملة لا تتضمن المجرى الرئيسى لنهر النيل وفرعية فقط؛ ولكن تشمل أيضا كافة المجارى المائية وشبكات الترع والمصارف الرئيسية والفرعية.

وأكد عبد العاطى فى تصريحات صحفية اليوم على عزم الوزارة بكافة أجهزتها - بالتنسيق مع الجهات المعنية- على المضى قدما فى تحرير نهر النيل والمجارى المائية من كافة أشكال التعديات والمخالفات.

وأشار وزير الرى بأن هناك متابعة دورية ومرور يومى على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، ويتم تنفيذ الإزالات دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

فى السياق ذاته أكدت المهندسة عزة تاج الدين رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بأن الإدارة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ، قامت خلال شهر يوليو الجاري بتنفيذ حملة إزالات على مستوى هندسات الرى بلغت 20 حالة إزالة متنوعة.


موضوعات متعلقة..


5 مصارف زراعية تلقى مخلفاتها فى النيل بـ"رشيد".. تقارير: الصرف الصحى يصل النهر بسبب حرمان قرى البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ من الخدمات.. ضغف كفاءة المحطات والأقفاص السمكية العشوائية سبب تلوث المياه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة