خالد صلاح

وكيل "القوى العاملة": الإنتاج وصل لـ"تحت الصفر" وتثبيت الأسعار الحل

الخميس، 28 يوليه 2016 06:00 ص
وكيل "القوى العاملة": الإنتاج وصل لـ"تحت الصفر" وتثبيت الأسعار الحل النائب جمال عقبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن وصول نسبة الفكر إلى أعلى معدلاتها منذ عام 2000 حسب النسب التى ذكرها الجهاز المركزى للإحصاء، هى نسبة مخيفة لها عدة أسباب أبرزها قلة الإنتاج، حيث يصل نسبة الإنتاج المصرى لتحت الصفر، مما يجعل دخل المواطن المصرى لا يزيد بشكل تدريجى وهو ما يساهم فى زيادة نسبة الفقر، وثبات المرتب.


وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن زيادة الأسعار الذى شهده السوق المصرى خلال الفترة الماضية، بجانب نقص المرتبات وقلة الإنتاج، ادى لزيادة معدلات الفقر، وهو ما يتطلب من الدولة تثبيت الأسعار.

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن الحل السريع لتقليل نسبة الفقر فى مصر هو زيادة الإنتاج والذى سيساهم بالضرورة فى زيادة الدخل، موضحا أن هذا الملف يتم مناقشته مع المسئولين داخل البرلمان.

كان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، كشف أن 27.8% من السكان فى مصر فقراء ولا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية من الغذاء وغير الغذاء، وأن 57% من سكان ريف الوجه القبلى فقراء مقابل 19.7% من ريف الوجه البحرى.


موضوعات متعلقة..


الإحصاء: 27% من سكان مصر لا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية.. ونسبة الفقر هى الأعلى منذ عام 2000.. وسوهاج وأسيوط أكثر المحافظات فقرا بنسبة 66%.. و11.8 مليون مواطن ينفقون أقل من 333 جنيها شهريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة