أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء 139رحلة بمطار شارل دو جول باليوم الثالث من إضراب مضيفى "إير فرانس"

السبت، 30 يوليو 2016 02:15 م
إلغاء 139رحلة بمطار شارل دو جول باليوم الثالث من إضراب مضيفى "إير فرانس" اير فرانس
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار "شارل دو جول" الفرنسى مساء أمس الجمعة، إلغاء 139 رحلة طويلة ومتوسطة فى اليوم الثالث من إضراب مضيفى شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، حسبما ذكرت مصادر بالمطار.

وأضافت المصادر أن مطار "أورلى" سجل إلغاء 20 % من الرحلات، وأنه تم تسيير 93 % من الرحلات الطويلة و 76 % من الرحلات المتوسطة.

وبلغت نسبة المشاركة فى الإضراب 35 % بحسب تقديرات الشركة، ومن المقرر أن يواصل المضيفون إضرابهم الذى بدأ أول أمس حتى الثلاثاء اعتراضًا على قرار إدارة الشركة بتجديد الاتفاق الجماعى المنظم لقواعد العمل والأجور- الذى سينتهى العمل به فى نهاية أكتوبر المقبل - لمدة 17 شهرًا فقط، وهى فترة غير كافية للنقابتين الرئيسيتين (45% من المضيفين) التى دعت للإضراب وتطالب بإبرام اتفاق ممتد لخمس سنوات أو غير محدد المدة.

وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة "اير فرانس-كى ال ام" جون مارك جاناياك قد ندد بإضراب مؤسف وتكلفته باهظة للغاية، مشيرًا إلى أن توقيته قد يؤثر على جهود النهوض بالشركة.

ويشار إلى أن "اير فرانس" ترفض التوقيع على هذا الاتفاق لفترة طويلة بسبب نتائجها المالية، وإن كانت تعافت عام 2015 لاتخاذها تدابير بشأن الأجور ولتدنى أسعار النفط.


موضوعات متعلقة:


فرنسا توجه تهمة الاٍرهاب لجزائرى وباكستانى تسلمتهما من النمسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة