أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة: تنفيذ 15% من مشروع الأسمرات 3 والانتهاء منه يونيو المقبل

السبت، 30 يوليو 2016 10:06 ص
محافظة القاهرة: تنفيذ 15% من مشروع الأسمرات 3 والانتهاء منه يونيو المقبل مدينة الأسمرات
كتب ــ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد أسامة عبد الستار وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، أن نسب التنفيذ بمشروع الأسمرات 3 الجديد المُكمل لمشروعى الأسمرات 1 و2 بحى المقطم وصلت إلى 15%، وذلك استعدادا لنقل سكان العشوائيات بعدد من أحياء القاهرة التى تضم أبنية سكنية ذات خطورة داهمة، والذى من المُقرر له أن يضم 7440 وحدة سكنية كاملة المرافق، كما هو الحال بالوحدات السكنية بالمشروعين السابقين.

وأضاف وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن مدينة الأسمرات 3 تنفذها 5 شركات قطاع أعمال كُبرى بينها شركة العبد المنفذة للمشروعين السابقين، وستضم مخبز ومدرسة للتعليم الفنى تخدم المدن الثلاثة، بالإضافة إلى مُجمع رياضى به حمامات سباحة أوليمبية، وصالات رياضية متعددة الأغراض لمختلف الألعاب الفردية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

وأوضح العميد أسامة عبد الستار، أنه من المقرر أن تنتهى الشركات المنفذة من تشطيب العمارات والوحدات السكنية وإدخال كامل المرافق بمدينة الأسمرات 3 فى 1 يوليو 2017، وسيتم تسليمها إلى مُستحقيها.

وكانت أجهزة محافظة القاهرة والقائمون على مدينة "تحيا مصر" بالأسمرات، قد انتهوا من نقل وإعادة تسكين 842 أسرة من سكان منشأة ناصر، والذين تمت استضافتهم بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر منذ عام ونصف العام تقريبا، لإزالة منازلهم الواقعة بمناطق الخطورة بالدويقة بمشروع "تحيا مصر" بالأسمرات، وذلك وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وكانت المحافظة قامت باستضافتهم مع التعهد بإعادة نقلهم فور الانتهاء من مشروع الأسمرات، وتقوم أجهزة المحافظة بتسليم الوحدات بكامل الأثاث والأجهزة الكهربائية طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع توفير أتوبيسات لنقل السكان من مدينة 6 أكتوبر للأسمرات بمتعلقاتهم الشخصية بمصاحبة قوات أمنية.


موضوعات متعلقة..


بعد تسكين 136 أسرة.. الحياة تدب بمدينة "تحيا مصر" بالأسمرات.. وكيل "إسكان القاهرة": تجهيز وحدتين صحيتين بأحدث الأجهزة الطبية.. وافتتاح 3 مدارس مع بداية العام الدراسى.. الدولة وفرت لنا جميع الخدمات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة