أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. بدء الاستفتاء لاختيار قطعة شهر أغسطس بالمتحف المصرى

الأحد، 31 يوليو 2016 01:09 م
بالصور.. بدء الاستفتاء لاختيار قطعة شهر أغسطس بالمتحف المصرى الجميلة وزوجها رع حتب
كتب أحمد منصور‎

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الآثار اليوم الأحد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن بدء التصويت لاختيار "قطعة الشهر" المقرر عرضها بالمتحف المصرى بالتحرير، خلال شهر أغسطس وحتى نهايته، فى إطار التقليد الذى يتبعه المتحف منذ فترة فى عرض قطعة لم يتم عرضها من قبل أو تغيير مكانها داخل المتحف بما يتناسب مع قيمتها الفنية والأثرية.

كانت الوزارة قد اتبعت نهجاً جديداً أواخر الشهر الماضى بما يتيح لكل عشاق ومحبى الحضارة المصرية القديمة بالمشاركة فى اختيار قطعة الشهر التى يرغب فى عرضها ورؤيتها بمدخل المتحف المصرى عن طريق عمل استفتاء على عدد من القطع الأثرية، وهو ما لاقى استحسانا كبيراً، الأمر الذى دفع الوزارة لعمل هذا الاستفتاء شهرياً.

هذا وتساهم مثل هذه المشاركات المجتمعية بشكل كبير فى خلق حلقة تواصل بين مختلف فئات الشعب المصرى والمتاحف، ما يؤكد الدور المجتمعى والتثقيفى الكبير الذى تلعبه المتاحف المصرية.
وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن القطع التى سيتم الاستفتاء عليها هذا الشهر بلغت ثلاث عشرة قطعة، تباينت عصورها التاريخية والمواد المصنوعة منها مما أدى إلى تنوعها.

وأشارت صلاح إلى أنه يأتى من بين هذه القطع بعض الألعاب التى انتشرت فى مصر القديمة كالبازل وتمثال رع حتب وزوجته نفرت من عصر الأسرة الرابعة وقطعة من جلد الماعز مصور عليها عملية صيد الطيور وبعض الأوانى لحفظ العطور والكريمات.
1
الجميلة وزوجها رع حتب


2
اناء ممثل عليه من الخارج تماسيح


4
انية الزينة العطور او الكريمات


5
قطعة من جلد الماعز ممثل عليه صيد الطيور


6
لعبة البارل استكمال المنظر



موضوعات متعلقة..


"الآثار" تطلق دورتين لإبراز ما تم إنجازه فى مجال الترميم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

الزى الكهنوتى المراقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة