أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع متهمى "اغتيال النائب العام": نطلع على بيان تعرض المتهمين للتعذيب من عدمه

الأحد، 31 يوليو 2016 03:00 ص
دفاع متهمى "اغتيال النائب العام": نطلع على بيان تعرض المتهمين للتعذيب من عدمه المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فيصل السيد دفاع المتهمين باغتيال النائب العام، إن 14 متهما تعرضوا للتعذيب للاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، وأنه سيطلع فى الجلسة التى ستعقد اليوم الأحد على تقرير الطب الشرعى الخاصة بالمتهمين لبيان تعرضهم للتعذيب من عدمه.

وأضاف "فيصل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المحكمة ستعرض غدا فيديوهات عليها اعترافات بعض المتهمين فى القضية، ونوه الدفاع أنه سيطالب بندب لجنة فنية لفحص الفيديوهات التى قدمتها النيابة العامة.

يحاكم فى جلسة اليوم والتى ستعقد بمعهد أمناء الشرطة 67 متهما، من بينهم 51 متهما محبوسين، كما يواجه المتهمون فى القضية عدة تهم منها الانضمام لجماعة إرهابية داخل البلاد، والالتحاق بمنظمة إرهابية خارج البلاد، والتخابر مع حماس، والقتل العمد والشروع فى القتل، والتخريب، وحيازة أسلحة ومفرقعات والتسلل عبر الحدود.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابى المسمى بـ"أنصار بيت المقدس". وكشفت التحقيقات عن تورط عدد آخر من المتهمين. وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. تأجيل محاكمة 67 متهما فى قضية اغتيال النائب العام لـ31 يوليو.. الدفاع يطلب عرض 15 متهما على الطب الشرعى لبيان تعرضهم للتعذيب من عدمه.. وننشر نص قائمة الإخوان لاغتيال المسئولين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة