أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الأمن تواصل ملاحقة الجماعات التكفيرية فى سيناء.. تفجير 4 عبوات ناسفة بالشيخ زويد ورفح.. فشل محاولة إرهابية لاستهداف مدرعة شرطة بعبوة ناسفة فى العريش.. وضبط 32 هاربا من أحكام قضائية

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:18 ص
قوات الأمن تواصل ملاحقة الجماعات التكفيرية فى سيناء.. تفجير 4 عبوات ناسفة بالشيخ زويد ورفح.. فشل محاولة إرهابية لاستهداف مدرعة شرطة بعبوة ناسفة فى العريش.. وضبط 32 هاربا من أحكام قضائية مدرعة شرطة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى، أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء سير مدرعة بمنطقة المساعيد فى العريش دون أن تصيبها، وفشلت محاولة تفجيرها بواسطة العبوة التى انفجرت بعد مرورها دون أن تسبب خسائر فى أرواح أفراد القوة، وتبين أن وراء عملية التفجير خلية زرع العبوات التابعة لجماعة أنصار بيت المقدس بالعريش.

وأشار المصدر أن أجهزة الأمن لا تزال تتبع هذه الخلية، التى تشير المعلومات أنها تعتمد فى عملها على أشخاص مأجورين لزرع العبوات وتفجيرها عن بعد.

وتواصلت العمليات الميدانية لقوات إنفاذ القانون بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، وأكدت مصادر أن القوات خلال عملياتها فجرت 4 عبوات ناسفة جديدة عثر عليها على جانب الطرق الموصلة بين العريش ورفح ومناطق جنوب الشيخ زويد وغرب العريش، وتم تفجير العبوات عن بعد بدون خسائر.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها، عن ضبط 32 محكوما عليهم، وضبط المحكوم "صالح إ ح ح"، والمطلوب فى قضية (قتل) والمحكوم عليه فيها غيابيا بالإعدام شنقاً، وتم ضبط 4 قضايا تموينية، وتمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 43 مخالفة متنوعة.

وجاء فى البيان، أنه فى إطار جهود المديرية المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى بالطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين، فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 64 مخالفة.

كما ألقت قوات الأمن بشمال سيناء القبض على 13 سودانيا فى منطقة جبلية بوسط سيناء، وقال مصدر أمنى إنه تم رصد تحرك مجموعة أفارقة، متسللين تجاه المنطقة الحدودية بموازاة العلامة الحدودية رقم 44 فى محاولة للتسلل لإسرائيل، واستسلموا لأوامر القوات بالتوقف وتم إلقاء القبض عليهم وترحيلهم لقسم العريش لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وأفاد مصدر طبى بشمال سيناء، بأنه وصل لمستشفيات رفح والشيخ زويد جثتان لشابين مدنيين، وأشار المصدر إلى أن مستشفى رفح استقبل جثمان شاب مفصول الرأس، واستقبل مستشفى الشيخ زويد آخر تبين إصابته بأعيرة نارية فى الرأس أدت لوفاته، وتم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وقال أهالى إن الجثتين لشابين اختطفهما مسلحون فى وقت سابق ثم قتلوهم بدعوى تعاونهما مع الأمن، وأنه سبق وقتل مسلحون عددا من الأهالى، كما اختطفوا آخرين لا يزال مصيرهم مجهولا.

وبحسب شهود عيان، أنه أعقب عمليات خطف مواطنين من مدينة الشيخ زويد وإطلاق النار عليهم، اتخذت قوات الأمن إجراءات أمنية جديدة لإحكام السيطرة على المدينة ومنع تسلل عناصر مسلحة لداخلها من بينها إغلاق طرق تودى لمناطق جنوب المدينة وانتشار أمنى.

وشهدت مدينة العريش اندلاع حريق بمحل ومخازن مفروشات وأخشاب بمنطقة سوق الخميس، وقال مصدر طبى بشمال سيناء إنه تم نقل ثلاثة مصابين من الأهالى متأثرين بإصابتهم بحروق واحتجازهم رهن العلاج بمستشفى العريش العام وحالتهم تراوحت ما بين خفيفة ومتوسطة.

من جانبه أوضح مصدر أمنى أن أجهزة الدفاع المدنى، تمكنت من السيطرة على الحريق الذى اندلع فى مجموعة محلات فى بناية واحدة، والتهمت النيران جميع محتوياتها، وتمت محاصرة النيران، وأخطرت النيابة لمباشرة تحقيقاها.


موضوعات متعلقة :


- فشل محاولة إرهابية لاستهداف مدرعة بالعريش

- وصول جثمان شاب مصاب بطلق نارى لمستشفى رفح المركزى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة