أكرم القصاص - علا الشافعي

فى سبيل تنشيط السياحة..

"الآثار" تطلق مشروع التذاكر المجمعة لمنطقة آثار الأقصر فى نوفمبر

الإثنين، 01 أغسطس 2016 03:17 م
"الآثار" تطلق مشروع التذاكر المجمعة لمنطقة آثار الأقصر فى نوفمبر الدكتور خالد العنانى وزير الآُثار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة الآثار فى طرح نوعين جديدين من التذاكر المجمعة أحداهما تخص آثار الأقصر، وذلك فى الأول من نوفمبر القادم، والأخرى لجميع المناطق والمتاحف المفتوحة للزيارة بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية فى الأول من سبتمبر القادم.

جاء هذا القرار بعد موافقة أعضاء مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار فى جلسته الأخيرة أمس الأحد الموافق 31/7/2016.

وأشار الدكتور خالد العنانى، إلى أن طرح هذه التذاكر سوف يساهم بشكل كبير فى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، لافتاً إلى أنها تعد خدمة جديدة تقوم بها وزارة الآثار للمصريين والعرب والأجانب المقيمين بمصر على حد سواء.

وأوضح مصطفى الصغير عضو المكتب العلمى بالمكتب الفنى لوزير الآثار، أن التذكرة الأولى ستطرح تحت اسم الأقصر باس "Luxor Pass" وهى خاصة بالزائرين الأجانب فقط كما أشار أن هذا النوع من التذاكر(الأقصر باس) ينقسم إلى نوعين: الأول يشمل كافة المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بالأقصر فيما عدا مقبرتى الملك "سيتى الأول" والملكة "نفرتارى" على أن تبلغ قيمة التصريح 1000 جنيه مصرى للزائر الأجنبى و500 جنيه مصرى للطالب الأجنبى، أما النوع الآخر من تذكره "الأقصر باس" فتشمل كافة المواقع الأثرية والمتاحف بالأقصر بما فيهم مقبرتى الملك "سيتى الأول" والملكة "نفرتاري" بقيمة 2400 جنيه مصرى للزائر الأجنبى و1200 جنيه مصرى للطالب الأجنبى.

واستطرد الصغير، أن النوع الثانى من التذاكر المجمعة والمقرر طرحها بداية من سبتمبر القادم تشمل التذاكر السنوية المجمعة الخاصة بمختلف المواقع والمتاحف بأنحاء الجمهورية على أن تكون فى شكل تصريح باشتراك سنوى لدخول كافة المناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة فيما عدا مقابر الملكة "نفرتاري" والملك "سيتى الأول" والملك "توت عنخ آمون والملك "رمسيس السادس" و"قاعتى المومياوات بالمتحف المصري" و"الهرم الأكبر من الداخل" وذلك باشتراك سنوى قيمة 100 جنيه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية بصرف النظر عن جنسية التلميذ، وباشتراك قيمته 150 جنيها مصرياً لطلاب الجامعات المصريين والأجانب والعرب، و400 جنيه مصرى لغير الطلاب. أما من تخطى سن الستين فسيكون اشتراكه مجانا.

هذا وسوف تُستثنى الرحلات المدرسية الحكومية للمرحلة الابتدائية من دفع أية رسوم، حيث سبق أن وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على مجانيتها.

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه تم الموافقة على عمل تصريحين سنويين للأجانب المقيمين والعاملين بالمنظمات والسفارات الأجنبية يشمل جميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة فيما عدا مقبرتى الملكة "نفرتاري" والملك "سيتى الأول" بقيمة اشتراك قدرها 3400 جنيه مصرى للأجانب والعرب المقيمين فى مصر و2900 جنيه مصرى للعاملين فى السفارات والمنظمات الدولية، أما التصريح الثانى فيشمل كافة المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة ومن ضمنهما مقبرتى الملك "سيتى الأول" والملكة "نفرتاري" وذلك بقيمه اشتراك 4400 جنيه مصرى للأجانب والعرب المقيمين و3900 جنيه مصرى للأجانب العاملين فى السفارات الأجنبية والمنظمات الدولية.



موضوعات متعلقة..


الثقافة والآثار إيد واحدة.. تركيب كاميرات بكتاب قيتباى على نفقة مكتبة الحضارة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة