أكرم القصاص - علا الشافعي

القائم بأعمال محافظ القاهرة يفتح النار على رؤساء الأحياء.. منع المتأخرين من دخول اجتماع المجلس التنفيذى.. حظر استغلال سيارات الحكومة فى أغراض شخصية.. ويؤكد: السيسي وجه بإنجاز "الأسمرات 3" العام المقبل

الإثنين، 01 أغسطس 2016 05:02 م
القائم بأعمال محافظ القاهرة يفتح النار على رؤساء الأحياء.. منع المتأخرين من دخول اجتماع المجلس التنفيذى.. حظر استغلال سيارات الحكومة فى أغراض شخصية.. ويؤكد: السيسي وجه بإنجاز "الأسمرات 3" العام المقبل اللواء أحمد تيمور القائم باعمال محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منع اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، عدداً من رؤساء الأحياء ومديرى المديريات ورئيس غرفة المتابعة الميدانية، وعدداً من الإداريين والمديرين من دخول اجتماع المجلس التنفيذى، بسبب عدم حضورهم فى الموعد المحدد للاجتماع، فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وأمر بتسجيل المتغيبين عن المجلس، وكتابة خطابات إنذار، وتوجيهها إلى الوزارات الخدمية التى تتبعها المديريات التى تغيب رؤساؤها.

وأكد "تيمور" أنه سيتم تفعيل الغرامات الخاصة باستهلاك المياه بشكل عشوائى واستهلاك الكهرباء بعد الساعة الخامسة صباحاً للكافيهات والمقاهى والمحلات التجارية التى تستهلك بشكل عشوائى، مشيراً إلى أنه يجرى جولات ميدانية بشكل يومى فى شوارع القاهرة، خاصة وسط القاهرة، بعد الثامنة مساءً ويجبر المخالفين على دفع الغرامات المقررة.

وأضاف القائم بأعمال محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى، أنه أثناء خروجه من منزله، فى تمام الخامسة صباحاً، فوجئ بأحد الكافيهات يضع إشغالات بشكل مبالغ فيه ومزدحم وكأن الساعة لم تتجاوز التاسعة مساءً، مشدداً على ضرورة تقنين وضع استهلاك المرافق، وأنه سيتم التنسيق مع شركتى المياه والكهرباء لتفعيل المحاضر التى يتم تحريرها ضد المصرفين فى استخدام هذه المرافق.

وشدد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء ومديرى المديريات بعدم استغلال سلطاتهم لتحقيق مصالح شخصية، وعدم استغلال السيارات التى وفرتها الدولة لهم فى أغراض عائلية، مؤكداً أن ذلك يعد حرام شرعاً لأن هذه السيارات تستخدم لأغراض العمل فقط.

وأكد "تيمور" على ضرورة احترام جميع المسئولين مواعيد العمل الرسمية لعدم تعطيل مصالح المواطنين، موضحا أن 99% من نجاح الإدارات يكمن فى مدى تواصل المسئولين مع مشاكل المواطنين، و80% من المتابعة المستمرة لما تم فى المشكلة.

وأشار القائم بأعمال محافظ القاهرة إلى أنه عقد لقاءً مع الشباب الذين تم اختيارهم ضمن الحوار الوطنى عن طريق استمارات يتم تقديمها لا تتدخل الوساطة فى الاختيار،وتم مناقشة العديد من القضايا المهمة مع الشباب، من بينها إثارة أزمة العشوائيات، وتم تخصيص ما لا يقل عن 16 مليار جنيه لتطوير العشوائيات على مستوى الجمهورية.

وأكد القائم بأعمال محافظ القاهرة، أنه سيتم تفعيل الغرامات الخاصة باستهلاك المياه بشكل عشوائى، واستهلاك الكهرباء بعد الساعة الخامسة صباحاً للكافيهات والمقاهى والمحلات التجارية التى تستهلك بشكل عشوائى، مشيراً إلى أنه يجرى جولات يومية بعدد من شوارع القاهرة، خاصة وسط القاهرة بعد الساعة الثامنة مساءً، وإجبار المخالفين على دفع الغرامات المقررة، وسيتم التنسيق مع شركتى المياه والكهرباء لتفعيل المحاضر التى يتم تحريرها ضد المصرفين فى استخدام هذه المرافق.

وأوضح اللواء أحمد تيمور القائم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف بالانتهاء من مشروع الأسمرات 3 فى 1 يونيو 2017، مشدداً على ضرورة الانتهاء من إنشائه فى أقرب وقت ممكن، وتوصيل جميع المرافق والخدمات الخاصة به، والمتمثلة فى المدارس والمركز الرياضى وباقى الخدمات.

وشدد القائم بأعمال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة مواجهة ظاهرة الكافيهات المخالفة بجميع الأحياء، خاصة فى "مصر الجديدة، النزهة، المعادى، وشرق مدينة نصر"، موجهاً بضرورة تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات وإغلاق المخالف منها، مؤكداً أنه يتجول يوميا بشوارع وسط البلد بعد الثامنة مساءً لإغلاق مثل هذه الكافيهات، ويتابع بنفسه حملات إغلاقها فى مدينة نصر ومصر الجديدة وعدم فتحها مرة أخرى إلا بعد تسديد الغرامات.

وكلف اللواء أحمد تيمور المسئولين عن حى السلام أول، بسبب غياب رئيس الحى عن المجلس، بسرعة مخاطبة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، للانتهاء من توصيل الكهرباء لسوق إسبيكو فى موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجارى لافتتاحه.

من جهته أعلن اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، عن بدء أجهزة محافظة القاهرة فى تطوير طريق مصر السويس منتصف أغسطس الجارى، مشيراً إلى أنه سيكون من الطرق الحيوية التى تربط بين المحافظتين، حيث إنه سيكون ضمن شبكة الطرق المهمة التى تربط بين العاصمة والمحافظات الأخرى.

وشدد سكرتير عام محافظة القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، على رؤساء الأحياء بضرورة سرعة الرد على الخطابات المقدمة من ديوان عام المحافظة للأحياء، وفى حالة عدم الرد سيكون هناك إجراءات مشددة تجاه رئيس المتأخر عن الرد.

ووجه اللواء محمد الشيخ رؤساء الأحياء ومديرى المديريات ضرورة صرف الميزانية المخصصة لهم فى الأولويات فقط، مع تقديم كل ما يحتاج إليه للنائب الخاص بمنطقته، فالميزانية المقررة وهى 380مليون جنيه لا تكفى للقاهرة، فهى تحتاج أقل تقدير مليار جنيه.

وأضاف الشيخ أنه تم طرح عدد من الأراضى للاستثمار، لتشجيع الاستثمار داخل المحافظة من جانب، وكذلك لتعويض العجز المالى بميزانية المحافظة السنوية، مشيراً إلى المتابعة المستمرة مع رؤساء الأحياء فى أوجه الإنفاق من الموازنة المخصصة لهم.


موضوعات متعلقة:


محافظة القاهرة تخاطب كهرباء شمال لتوصيل التيار لسوق اسبيكو بالسلام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة