أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل دعوى توفيق عكاشة المطالبة بحل جميع الأحزاب السياسية لـ15 أكتوبر

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:44 م
تأجيل دعوى توفيق عكاشة المطالبة بحل جميع الأحزاب السياسية لـ15 أكتوبر مجلس الدولة
كتب حازم عادل وعبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، تأجيل الطعن المقام من توفيق عكاشة، المطالب بحل جميع الأحزاب السياسية التى أنشئت عقب ثورة يناير، وعددها 90 حزبا، لجلسة 15 أكتوبر المقبل.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، قد أصدرت حكما برفض دعوى عكاشة، فطعن على الحكم، مؤكدًا فى طعنه أن هذه الأحزاب فشلت فى تقديم مرشحين للقوائم الانتخابية التى لم يتقدم لها سوى مرشحين من 7 أحزاب وكيانات سياسية، كما أخفقت تلك الأحزاب فى تغطية القوائم الأربع المقررة على مستوى الجمهورية، ما يؤكد ورقية هذه الأحزاب وهشاشة تكوينها.

وأضافت الدعوى، أن غالبية هذه الأحزاب نشأت بعد ثورة 25 يناير، ومعظمها تأسس عن طريق الإخطار، ويفترض وفقا للقانون أنها تضم 450 ألف عضو، حيث يشترط أن يكون عدد المؤسسين لكل حزب 500 شخص حتى يتسنى له الحصول على الموافقة، ومع ذلك لم يتقدم لقوائم الانتخابات سوى 840 عضوا فقط يمثلون 7 أحزاب، فيما فشلت الأحزاب الباقية فى الدفع بمرشحين لها.

وأوضحت أن هذا يعنى أن بعض المؤسسين لهذه الأحزاب لا يعلمون شيئا عنها وانضموا إليها لأسباب أخرى، مؤكدة أنه فى حالة استمرار هذه الأحزاب فإن ذلك يشكل خطرا على الجبهة الداخلية المصرية، ويؤدى لشق الصف بين أبناء الوطن، خاصة أن أغلبها نشأ على هوية دينية.

الموضوعات المتعلقة ...



تأجيل دعوى بطلان قرار إقالة "الزند" من منصب وزير العدل لـ3 سبتمبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماهر

معاه حق فى بعض الاشياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة