خالد صلاح

إيران تحاكم نجل مرجع دينى نشر تسجيلات عن إعدامات المعارضة بداية الثورة

الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:15 م
إيران تحاكم نجل مرجع دينى نشر تسجيلات عن إعدامات المعارضة بداية الثورة المرجع الدينى الراحل آية الله منتظرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استدعت المحكمة الخاصة برجال الدين فى إيران أحمد منتظرى، نجل المرجع الدينى الراحل آية الله منتظرى، بسبب نشره تسجيلات صوتية "أفشت أسرار النظام"، انتقد فيها والده الإعدامات التى تمت فى حق المعارضة الإيرانية فى أعقاب الثورة الإسلامية.

ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، طلبت الاستخبارات الإيرانية من نجله حذف التسجيلات الصوتية التى نشرها على الموقع الرسمى لآية الله منتظرى.

وقال نجل المرجع الإيرانى، إن من بين الأمور التى تم طرحها خلال التحقيق معه هو "إفشاء أسرار النظام" على اعتبار أن هذه التسجيلات تمت فى الوقت الذى كان فيه (والده) المرجع الدينى آية الله منتظرى يشغل منصب خليفة الخمينى مرشد الثورة آنذاك، والأسرار التى كان يحملها تعد من أسرار النظام والإعلان عنها جريمة، على حد تعبيره.

وأضاف أحمد منتظرى، "قلت للمحكمة أن هذه الوثائق التاريخية نشرت قبل 20 عاما فى مذكرات والده آية الله منتظرى، ولم تكشف التسجيلات عن جديد، ومن المقرر أن يدلى بتصريحات بعد أسبوعين آخرين إلى محكمة رجال الدين.

يذكر أن الموقع الإلكترونى لرجل الدين الإيرانى الراحل آية الله منتظرى نشر لأول مرة تسجيلا صوتيا يعود لعام 1988، وأبدى من خلالها احتجاجه على الإعدامات، واصفا إياها بـ"أبشع جريمة ترتكبها الجمهورية الإسلامية الإيرانية" منذ تأسيسها فى عام 1979.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة