خالد صلاح

بالأرقام.. زوج واحد لا يكفى.. دراسة: 8% من المطلقات تزوجن 3 مرات ثم طلبن الخلع.. 14% ارتبطن بعد الانفصال بعام واحد.. و20% انتهت حياتهن الزوجية بالتمرد.. و50% منهن يعانين مشاكل نفسية بسبب نظرة المجتمع

الجمعة، 19 أغسطس 2016 01:52 م
بالأرقام.. زوج واحد لا يكفى.. دراسة: 8% من المطلقات تزوجن 3 مرات ثم طلبن الخلع.. 14% ارتبطن بعد الانفصال بعام واحد.. و20% انتهت حياتهن الزوجية بالتمرد.. و50% منهن يعانين مشاكل نفسية بسبب نظرة المجتمع محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة صادرة عن محاكم الأسرة، أن غالبية المطلقات من رواد محاكم الأسرة تزوجن منهن 66% مرة واحدة فقط مقابل 24%  تزوجن مرتين، و8% تزوجن ثلاث مرات ووقفن بعدها يطالبن بالخلع والطلاق.

 

كما تبين بحسب الدراسة التى أجريت، أن 25% من المطلقات انقضى عليهم 4 سنوات بدون زواج، فيما قضى منهن عامين بدون زواج بنسبة وصلت لـ16%، ثم سنة واحدة بـ14%، وحازت النسبة الأكبر للمطلقات بتجربة الإقدام على الزواج مرة أخرى بنسبة 45% لمدة تجاوزت الـ10 سنوات.

 

أما عن أسباب الخلافات الزوجية التى تسببت فى الطلاق وأدت إلى وقوف الزوجين  بمحاكم الأسرة، فكان أهمها تنافر الطباع بين الزوجين بنسبة 6%، وتدخل الأقارب بينهما بنسبة 7%، والغيرة المرضية بما يصل إلى الشك بنسبة 5%، والاختلاف فى الميول والاتجاهات الفكرية والمستوى العلمى بنسبة 9% .

 

وسردت الدراسة باقى الأسباب التى أدت للطلاق كالآتى: استحواذ عمل المرأة وشعورها بالاستقلال وعدم التبعية بنسبة 7%، والحدة فى التعامل من قبل الزوجة بنسبة 8%، وسوء الاختيار بنسبة 9%، والخلاف لأسباب مادية بين الزوجين بنسبة 10%، وأسباب الخيانة الزوجية بنسبة 9%، وانشغال الزوجة وعدم الاهتمام بالأسرة بنسبة 10%، وتمرد الزوجة على الزوج احتل النسبة الأكبر بـ 20%.

 

وأفصحت الدراسة عن أن هناك 50% من المطلقات يعانين من مشكلات نفسية بسبب نظرة المجتمع السلبية لهن و15% يعانين من مشاكل أسرية، و20% يعانين من مشاكل مادية و10% يعانين من تدمير أسرهن وتفككها بسبب مشاكل الطلاق، و5% يعانين من مشاكل صحية من أثر الخلافات الزوجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة