أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يبحث مع شريف إسماعيل برنامج الإصلاح الاقتصادي.. الرئيس يوجه باتخاذ إجراءات تخفف من آثار جهود الإصلاح.. ويطالب بمضاعفة الرقابة على أسعار الأغذية والأدوية وتحديث المنظومة التشريعية

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:49 م
السيسي يبحث مع شريف إسماعيل برنامج الإصلاح الاقتصادي.. الرئيس يوجه باتخاذ إجراءات تخفف من آثار جهود الإصلاح.. ويطالب بمضاعفة الرقابة على أسعار الأغذية والأدوية وتحديث المنظومة التشريعية الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى استعرض خلال الاجتماع مجمل الموقف الاقتصادى، وجهود الحكومة الجارية من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، فضلاً عن جهود ضبط الأسعار.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل، الخطوات الجارية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، والذى يعكس برنامج عمل الحكومة الذى أقره مجلس النواب، وكذا الإصلاحات المالية التى تضمنتها موازنة 2016/2017 التى تم إقرارها من قبل البرلمان، مؤكداً أن البرنامج يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين محدودى الدخل.

من جانبه، وجّه الرئيس باتخاذ مجموعة من الإجراءات الموازية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية وحماية محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، من خلال اتخاذ إجراءات تخفف من آثار جهود الإصلاح.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية الاستمرار فى توفير الأدوية والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكداً ضرورة قيام أجهزة حماية المستهلك ببذل مزيدٍ من الجهود ومضاعفة الرقابة على أسعار الأغذية والأدوية، وضمان توافر السلع وجودتها.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، برنامج طرح نِسب من رؤوس أموال عدد محدود من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام المالى الحالى 2016/2017، بما يدعم جهود الحكومة لتنشيط البورصة خلال المرحلة المقبلة، خاصةً أنه لم يتم طرح أسهم جديدة فى البورصة منذ نحو 4-5 سنوات، آخذاً فى الاعتبار أن الطرح بالبورصة يساهم فى ضخ الأموال بالسوق، وتحسين النشاط الاقتصادى وتوسيعه، وجذب استثمارات من الخارج، فضلاً عن تنشيط البورصة ذاتها.

ومن جانب آخر، عرض رئيس مجلس الوزراء للموقف بالنسبة لمشاريع القوانين المعروضة على مجلس النواب أو التى تمت الموافقة عليها مثل قانون الخدمة المدنية.

وفى هذا الصدد، أكد الرئيس، على أهمية تحديث المنظومة التشريعية المصرية بما يساهم فى الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، فضلاً عن تحسين الأداء الحكومى، بالإضافة إلى توافر المُناخ المناسب لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء، معدلات الإنجاز الجارية فى المشروعات القومية الجارى تنفيذها، والتى سيتم افتتاح البعض منها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية مواصلة العمل فى تلك المشروعات وإنجازها على الوجه الأكمل فى المواعيد المقررة لذلك بأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.


موضوعات متعلقة..



السيسي يجتمع برئيس الوزراء لبحث ضبط الأسعار والبرنامج الاقتصادى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود حجازى

موفق سيدى الرئيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة