أكرم القصاص - علا الشافعي

ويستعين بـ300 رائدة من القومى للمرأة..

"حماية المستهلك" يطلق مبادرة تغيير ثقافة الاستهلاك للحد من ارتفاع الأسعار

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 04:00 ص
"حماية المستهلك" يطلق مبادرة تغيير ثقافة الاستهلاك للحد من ارتفاع الأسعار اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس جهاز حماية المستهلك إطلاق مبادرة جديدة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لتغيير ثقافة المستهلك فى السوق المصرية، وإطلاق أنماط جديدة وبدائل للاستهلاك من شأنها أن تحد من ارتفاع أسعار السلع ويمنع من تكالب المواطنين عليها.

وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز يعمل ضمن المنظومة الحكومية لتوفير السلع الغذائية على مدار العام، وخاصة فى المناسبات والمواسم، ومنها استعدادات عيد الأضحى وتوفير السلع للمواطنين، مشيرًا إلى أن المبادرة بالمشاركة مع المجلس القومى للمرأة تهدف إلى تعليم الابتعاد عن السلع المرتفعة أسعارها واستخدام البدائل لمنع اشتعال أسعارها.

كما أضاف يعقوب، أن المبادرة ستطلق من خلالها كيفية تبنى المستهلك سلوكًا غذائيًا صحيحًا من شأنه تقليل الفاقد من إهدار الطعام لكل أسرة، وتصدر المبادرة تعليمات فى التغذية الصحية السليمة وشروطها، موضحًا أنه ستنتشر على مستوى كافة محافظات الجمهورية وستبدأ بمحافظة البحيرة خلال أيام.

وأشار يعقوب، إلى أنه سيتم الاستعانة بـ300 رائدة من الجهاز القومى للمرأة فى محافظة البحيرة، لكى ينفذن مبادئ المبادرة مع المستهلكين والمواطنين بالمحافظة، وسيتم تقديم نفس التجربة على مستوى كافة المحافظات.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن تغيير نمط وثقافة المواطنين فى شراء السلع والإقبال عليها، له دور كبير فى الحد من ارتفاع الأسعار ومنع التكالب عليها، واستخدام البدائل للسلع المرتفعة أسعارها بسلع أخرى له نفس الفائدة لصحة الإنسان، كما سيؤدى إلى تقليل من فاقد الطعام من الأسر بعد توجيهات باستخدام الكميات المناسبة لكل فرد بما لا يزيد عن احتياجاته.


موضوعات متعلقة:



جهاز حماية المستهلك: لجنة الرصد تتابع عمليات بيع السيارة نانو المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة