خالد صلاح

بالصور .. تعرف على حكاية أغلى 5 "خواتم" زفاف ملكية على مر العصور

الأحد، 21 أغسطس 2016 10:00 م
بالصور .. تعرف على حكاية أغلى 5 "خواتم" زفاف ملكية على مر العصور الملكة إليزابيث والأميرة ديانا
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كأيقونة لاستمرار الحب، يقدم الرجل لزوجته خاتماً عند خطبتهما ليظل يزين يديها حتى نهاية حياتهما، ويظل خاتم الخطبة أفضل قطعة مجوهرات قريبة لقلب أى امرأة، وتقوم بتوريثها الى ابنائها.

وجاءت حياة الملوك والملكات والأميرات وكل ما يخصهم مصدر إنبهار دائم للجميع ، بدءا من ملابسهم ومجوهراتهم التى لا تقل إبهارا عن حفلات زفافهم ، وارتدت الملكات والأميرات على مر العصور خواتم زفافهن باهظة الثمن، وتعد من أندر المجوهرات الموجودة حالياً.

 

1- خاتم الملكة إليزابيث

 

قدم الأمير فيليب دوق إدنبرة للملكة إليزابيث فى 1947 خاتماً من البلاتين والماس، واختيرت ماسته التى تزن ثلاثة قراريط من تاج كانت والدته أميرة اليونان والدنمارك "أندرو"، تضعه. 

2- خاتم جاكلين كيندى

قدم الرئيس الأمريكى الأسبق جون كيندى لزوجته جاكلين خاتماً ذا تصميم متميز بحجرين، الأول ماسى بوزن 2.88 قيراط، والآخر زمرّد بوزن 2.84 قيراط، وبلغ سعر الخاتم 2 ونصف مليون دولار.

3- خاتم الأميرة ديانا

قدم الأمير تشارلز لزوجته ديانا خاتما مكوناً من 14 قطعة من الماس، يتوسطه حجر من الياقوت الأزرق، ووزنه 12 قيراط، وقدر سعر الخاتم الملكى الذى أهداه الأمير تشارلز إلى ديانا بـ300 ألف جنيه إسترلينى أى ما يعادل 505 ألف دولار، وقد قدم الأمير ويليام تشارلز نفس الخاتم الى زوجته كيت ميدلتون فى خطبتهما.

4- خاتم كريس كيلى زوجة أمير موناكو

قدم الأمير رينيه الثالث خاتماً من الزمرد يزن 10.47 قراريط، ويثمّن اليوم بحوالى 4.3 ملايين دولار.

 

5-الملكة بياتريكس

ملكة هولاندا السابقة، وتزوجت من الأرستقراطى الألمانى كلاوس فون أمسبيرج فى 1966، وقدم لها خاتم خطبة من الألماس أنيق يشبه فى تصميمه شكل الزهرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة