خالد صلاح

5 أطعمة تجنبك غيبوبة السكر أهمها الفشار والمكسرات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 06:00 م
5 أطعمة تجنبك غيبوبة السكر أهمها الفشار والمكسرات اكلات تجنبك الغيبوبة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد نسبة المصابين بمرض السكر يوميًا، فنجد تقريباً فى كل عائلة مصاب بهذا المرض الذى لا يفرّق بين صغير وكبير، وحتى يتجنب مريض السكر حدوث غيبوبة مفاجئة، وهو فى العمل أو خارج المنزل، وينصح موقع "healthycures" أن تحتوى حقيبة مريض السكر على 5 وجبات تجنبه المضاعفات المفاجئة وتحافظ على توازن مستوى السكر فى الدم.

1-  

المكسرات 

حفنة من اللوز أو المكسرات غير المملحة تعتبر وجبة مثالية وخفيفة لمريض السكر ، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، وغنية بالفيتامينات التى تدعم طاقة الجسم طوال اليوم .

2-  

الحبوب الكاملة

تتواجد فى السوبر ماركت على شكل بار مخلوط بقطع من الفواكة المجففة ، وهو من الوجبات التى تعتبر مثالية لمرضى السكر ويمكن تناولها خارج المنزل بكل بساطة .

3-  

ساندويتش جبن خالى الدسم

الجبن يحتوى على نسبة عالية من البروتين النباتى الذى يساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم، مما يؤدى إلى عدم الشعور بالجوع المفاجئ .

4-  

حبوب الفشار

الفشار مصدر كبير للألياف ، وعند تحضيرة يجب أن نضع قليلا من الزيت، ولا يضاف الملح ويكون الأفضل رش مسحوق الثوم أو الأعشاب العطرية .

5-  

قطع الفواكة

الفواكة تحتوى على كمية كبيرة من الألياف، والفيتامينات التى تدعم الصحة العامة، ولكن يجب أن نبتعد عن الأنواع التى تحتوى على كمية عالية من السكر مثل " البلح، المانجو، التين" ويكون الأفضل " البطيخ ، التفاح ، الكمثرى " 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة