أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم من البحيرة: لم نحذف أسماء الرؤساء السابقين من المناهج بل عالجنا الأحداث التاريخية علميا.. ويؤكد: إطلاق مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية.. وإجراءات حماية امتحانات الثانوية غير مسبوقة

السبت، 27 أغسطس 2016 01:31 م
وزير التعليم من البحيرة: لم نحذف أسماء الرؤساء السابقين من المناهج بل عالجنا الأحداث التاريخية علميا.. ويؤكد: إطلاق مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية.. وإجراءات حماية امتحانات الثانوية غير مسبوقة وزير التربية والتعليم
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


>مليون و500 ألف معلم سيتم توزيعهم لأقرب مكان مناسب لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية

 

أكد الدكتور الهلالى الشربينى هلالى، وزير التربية والتعليم، أن مراجعة المناهج العلمية هى مسئولية اللجان القومية لتطوير المناهج، وليست مسئولية وزارة التربية والتعليم، ولهذا فهى تضم أفضل الخبراء وأساتذة الجامعات.


وزير التعليم يكشف حقيقة حذف حسنى مبارك ومحمد... by youm7

 

وتابع الوزير أنه لم يتم حذف أسماء الرؤساء السابقين من مناهج التاريخ، كما أشيع بل تمت معالجة الأحداث التاريخية بصورة علمية وفقا لتسلسل الأحداث. 

 

وأوضح وزير التعليم أنه تم إطلاق مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية وجارى تفعيلها فى عدد من المحافظات منها بورسعيد والبحر الأحمر وبنى سويف، لافتا أنه سيتم غلق معظم الدروس الخصوصية لأنها لا تقدم تربية نهائيا وإنما تقدم تدريبا فقط.

 

وأضاف وزير التعليم فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" أنه وجه بإعداد خطة بديلة لتنمية مهارات الطلاب عن طريق مجموعات التقوية، التى نص عليها قراره رقم 52 لسنة 2016، ويتضمن تنظيم مجموعات تقوية اختيارية فى بعض المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى العلمى للطلاب، وذلك مقابل سداد اشتراكات مناسبة ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى ويعلن عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين فى لوحة إعلانات كل مدرسة فى مكان ظاهر.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن قراره نص على أن تكون مجموعات التقوية المدرسية من 8 محاضرات شهرياً فى المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة الواحدة ساعة كاملة، وأضاف الشربينى أنه لا يجوز أن يزيد عدد الطلاب فى مجموعة التقوية عن 25 طالبا، ويجوز أن يكون من بينهم 5 طلاب من غير القادرين يتم إعفاؤهم من سداد الرسوم على أن يتم اختيارهم بمعرفة مجلس الأمناء بالمدرسة.

 

وناشد وزير التربية والتعليم أولياء الأمور بالمساهمة والمساعدة فى مواجهة الدروس الخصوصية لأنها الخطر الحقيقى، على مستقبل التعليم فى مصر كما طالب الشربينى وسائل الإعلام المختلفة بالتوعية البناءة لمحاربة الدروس الخصوصية وإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة مرة أخرى.

 

وأضاف الوزير أن هناك قناعة فى الوزارة بأن الدروس الخصوصية ضد التربية، وإنها تقدم تدريب على الأسئلة فقط والوزارة ضدها لأنها غير تربوية.

 

وحول أزمة القرار رقم "17"، الخاص بإعادة توزيع المعلمين مرة أخرى لسد العجز فى المدارس، أكد الوزير أن لديه مليون و500 ألف معلم سيتم توزيعهم لأقرب مكان مناسب لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية. 

 

وأوضح وزير التعليم أن ليس هناك أى مشاكل فى بناء المدارس والمشكلة تكمن فى توفير الأرض، لافتا أن محافظة البحيرة تعد من أعلى المحافظات التى سيتم طرح فيها مدارس هذا العام وجارى الاستعداد للعام الدراسى على قدم وساق.

 

وحول تسريب امتحانات الثانوية العامة، أكد الشربينى أنه لم يتم التستر على تسريبات الامتحانات، وأنه تم اتخاذ إجراءات حماية لامتحانات الثانوية العامة، لم تشهدها الدولة من قبل وغير مسبوقة فى تاريخ تلك المرحلة التعليمية، وتم التواصل مع وزارة الداخلية وكافة الأجهزة المختصة، وتم فحص جميع الموظفين العاملين بكنترولات الثانوية العامة من قبل جميع الجهات الأمنية.

 

وأوضح وزير التعليم أن هناك فرق كبير بين الغش الإلكترونى وتسريب الامتحان، واستطرد الشربينى قائلا: "عندما تأكدنا من التسريب تم إلغاء الامتحان حتى لا يستفيد طالب لا يستحق، ونحن من قدمنا المسربين للنائب العام ويوجد لدى أكثر من 300 حرز تم ضبطها بمعرفة الوزارة من أدوات الغش، التى تستخدم فى تسريبات الثانوية العامة، وأكد وزير التعليم أنه تم تحويل 120 طالبا للقضاء بسبب طرق الغش الإلكترونى من إجمالى 4 آلاف حالة غش.

 

وحول تطوير التعليم الفنى: "أكد الوزير أن لديه خطة لتطوير التعليم الفنى حتى عام 2018، لافتا أن هناك عدة بروتوكول مع 4 دول وهى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، ويتم التطوير بربط التعليم الفنى باحتياجات السوق المحلى.

 

وعن أزمة تأخر الكتب المدرسية قال الشربينى إن أسباب تأخر تسليم الكتاب العام الماضى ترجع لإهمال أمناء المخازن المسئولين فى المدارس عن استلام وتوزيع الكتب وتم تحويل كافة المتورطين فى هذه الأزمة للتحقيق فورا ولم يتم ربط المصروفات بتوزيع الكتب نهائيا فى المدارس، مشيرا أنه تم طباعة 60% من الكتب حتى الآن.

 

وافتتح الوزير أعمال التطوير والصيانة لمبنى مدرسة عمر مكرم الثانوية بنين بدمنهور ومن المقرر افتتاح مبنى مدرسة الشهيد جلال الشهاوى بمدينة أبو حمص، ومن المقرر أن يتوجه الوزير لمدينة رشيد لافتتاح مجمع مدارس رشيد بمدينة رشيد، والذى يحتوى على 27 فصلا دراسيا و2 معمل ومكتبة.

 

كان فى استقباله الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة والمهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام والمهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة والمهندس مسعود الفقى مدير عام التعليم الفنى بالبحيرة وعدد من أعضاء مجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ياعم الفاشل غور فى داهيه !!!! زهقنا

فوق....وزارة الخرفان والتسريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة