خالد صلاح

السجينى: نعانى فوضى بناء المساجد ونعيش تلوثا سمعيا.. ومرتضى يطالب بحذفها

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:29 م
السجينى: نعانى فوضى بناء المساجد ونعيش تلوثا سمعيا.. ومرتضى يطالب بحذفها النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
كتب : نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع اللجان المشتركة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس جدالا حول الإبقاء على المادة الثانية وحذفها، خوفا من تعطيل الجهات التنفيذية إصدار التراخيص.

وتنص المادة الثانية: " يراعى أن تكون مساحة الكنيسة المطلوب الترخيص ببنائها وملحق الكنيسة على نحو يتناسب مع عدد وحاجة مواطنى الطائفة الميسيحين فى المنطقة التى تقام بها، مع مراعاة معدلات النمو السكانى. ويجوز أن تضم الكنيسة أكثر من هيكل أو منبر وأكثر من صحن وقاعة المعمودية ومنارة".

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المادة الثانية من مشروع القانون من منظور الإدارة المحلية "تنظيمية"، مشيراً إلى أننا كمصريين نعانى من حالة فوضى خلال الفترة الماضية من بناء المساجد والزوايا، فالمساجد تبنى بدون ترخيص، وكل زاوية تُبنى يتم تركيب مكبر صوت أمامها، ونعيش فى تلوث سمعى".

وأضاف السجينى:" وقت الفجر نريد التعبد فى منازلنا مش عارفين"، فيما علق النائب مرتضى منصور، بطلبه حذف ما ورد فى كلمة السجينى " التلوث السمعى" حيث قال:" أنا ضد ما يقال بأن ما يخرج من المساجد يحدث تلوث سمعى لأن مهما كان الصوت مرتفعا فأن ما يخرج منها هو قرآن"، مؤيدا حذف المادة من مشروع القانون.

وأيد النائب هيثم الحريرى، حذف المادة الثانية من مشروع القانون، حيث اعتبرها قنبلة موقوته، مشيراً إلى أن الإبقاء عليها سيصنع أزمة جديدة، فيما قال إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب، إن المادة يشوبها عوار دستورى، فيما طالب ممثل وزارة العدل إرجاء مناقشة المادة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بعض المساجد معلق عليها 9مكبرات صوت وكانه سباق

للاسف الشديد ان هناك فوض بالمساجدفهناك من يؤذن قبل الفجر بساعة او ساعةونصف ويظل لمدة ربع ساعة يردد عبارات ما انزل الله بها من سلطان وللاسف ان صاحبها لا يجيدكتابة اسمةوكلها اخطاء لغوية وللاسف ان هناك سباق بين المساجد المتقاربة في كميةمكبرات الصوت وعلو الصوت والمحصلة للاسف تلوث سمعي لانك لا تستطيع تميز ما يقال بسبب التداخل بجانب الازعاج الكبيير للاطفال النائمين والمرضي الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة