أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: البريطانيون الأكثر استخداما للإنترنت بأكثر من 8 ساعات يوميا

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:29 م
دراسة: البريطانيون الأكثر استخداما للإنترنت بأكثر من 8 ساعات يوميا إدمان الانترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة من مؤسسة Ofcom أن البريطانيين أصبحوا من أكثر الشعوب استخداما للإنترنت، حيث يقضى البالغين فى المملكة المتحدة ثمانى ساعات و45 دقيقة على وسائل الإعلام الاجتماعية كل يوم، وهو وقت يفوق الفترة التى يقضونها فى النوم، وهذا الوقت يزداد مع زيادة انتشار الثورة الرقمية الحديثة.

طلاب يستخدمون الانترنت
طلاب يستخدمون الانترنت


وأشارت الدراسة إلى أن ثلاثة أرباع مستخدمى الإنترنت فى بريطانيا ممن أجريت عليهم الدراسة يعتبرون شبكة الإنترنت من الأشياء الهامة فى حياتهم اليومية، كما أن (51%) يقولون إنهم لا يشعرون بالملل مطلقا منها، و82% يشعرون بأن الاتصال عبر شبكة الإنترنت يجعل الحياة أسهل.

ووفقا لأحدث التقارير فإت 86% من البالغين فى المملكة المتحدة لديهم القدرة على الوصول إلى الإنترنت و71% يمتلكون هواتف ذكية بزيادة 5% عن العام الماضى، وهو ما يجعله الجهاز الأكثر شعبية للوصول إلى الإنترنت هناك.

تعلق الآباء بالهواتف
تعلق الآباء بالهواتف


وذكر موقع "ميرور" البريطانى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 24 يقضون معظم وقتهم على وسائل الإعلام لما يقرب من تسع ساعات فى اليوم، وليس الشباب فقط بل وجدت الدراسة أن كبار السن ممن يفوق عمرهم عن 55 عاما يستخدمون الإنترنت بقوة، وزادت ملكية الهواتف الذكية بين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 وأكثر من 32% إلى 42% فى عام واحد.

وهذه الدراسة أشارت أيضا إلى أن نسبة الإقبال على التلفزيون والوسائل الترفيهية الأخرى التقليدية قلت بشكل كبير وملحوظ بسبب استبدالها بمواقع الانترنت المختلفة.



موضوعات متعلقة..


"يقطع النت على النتيته".. 4 خطوات لتتخلص من إدمان الإنترنت

أغرب إحصائيات عن الهواتف الذكية.. تحولت إلى إدمان وبديلة للعلاقات الجنسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة