أكرم القصاص - علا الشافعي

مرضى ضمور العضلات يطالبون بإنشاء مستشفى مخصصة لعلاجهم

الخميس، 04 أغسطس 2016 08:06 م
مرضى ضمور العضلات يطالبون بإنشاء مستشفى مخصصة لعلاجهم أحمد عماد وزير الصحة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المرضى المصابون بضمور العضلات، المسئولين فى وزارة الصحة بإنشاء مستشفى مخصصة لهم وعلاجهم على نققة الدولة، لافتين إلى عدم وجود أجهزة تشخص المرض.

وقال القارئ تامر رضا محمد، أحد المرضى، لخدمة صحافة المواطن: عدد مرضى ضمور العضلات فى مصر يقترب من المليون مريض، حسب إحصائيات وزارة الصحة، وله العديد من الأنواع ويظهر فى أعمار مختلفة وهو عبارة عن خلل جينى، ولابد النظر إليهم، وأن أقل حق لهم العلاج السليم".

وأضاف تامر: "إن مرضى ضمور العضلات فى حاجة سريعة إلى مركز متكامل متخصص فى تشخيص وعلاج حالاتهم، ويضم رعاية مركزة لإنقاذ الحالات المتأخرة، حيث إن مرض ضمور العضلات ليس إعاقة ثابتة، ولكن إعاقة تتدهور تدريجيا، مما يؤدى إلى تضاعف الحالات سنويا، ولدى أمل كبير فى المساعدة لإنشاء المراكز المتخصصة".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


موضوعات متعلقة..


ضمور العضلات شلل لا يجد الدواء.. المرضى يعيشون حكايات الوجع ورحلات من نصب الدجالين.. ويشكون عدم توفير العلاج على نفقة الدولة ويطالبون بمعاملتهم كمعاقين.. القومى للإعاقة: اتخذنا قرارا بضمهم للمجلس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة