خالد صلاح

بين السحل والتعذيب .. بالصور هكذا يعامل المصريون الحيوانات الأليفة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:01 م
بين السحل والتعذيب .. بالصور هكذا يعامل المصريون الحيوانات الأليفة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القهر والشعور بالظلم من أكثر الأشياء التى نمت العنف داخل شخصية المواطن المصرى المعروف فى الأساس بالرحمة وحب الحيوانات، لكنه وصل إلى مرحلة الدموية فى الفترة الأخيرة وأخذ من الحيوان مصدر لتفريغ الكبت بداخله وفقاً لحديث الدكتورة "تغريد صالح" الاخصائية النفسية  والمدرسة بجامعة عين شمس.

مشاهد تعذيب الحيوانات فى مصر

فارتفعت فى الفترة الأخيرة نسبة الجرائم المرتكبة ضد الحيوان فى مصر دون سابق إنذار، وهى الحوادث التى لا تنكشف بالكامل، فالكثير منها يحدث بعيداً عن الأضواء، لذلك تستعرض "عزة أيوب" سفيرة الرحمة بالحيوان فى مصر قصص تعذيب حيوانات اصطدمت بقصصها أثناء رحلتها فى العناية بالحيوانات، أو تابعتها على الصفحات المتخصصة بالحيوانات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".    

حال الحيوانات الأليفة فى مصر

ونشر أحد مستخدمى "فيس بوك" قصته مع إنقاذ كلب، كان صاحبه هو السبب فى عذابه،  فوفقاً لكلامه قرر صاحب كلب "بيت بول" لم يتجاوز من العمر عام واحد أن يربط كلبه بالسيارة ويسحله على الأرض لساعات حتى تكاثروا عليه الناس وأقنعوه بأن يدعه وشأنه، وبالفعل ذهبوا به إلى المستشفى وبمجرد الكشف عليه تبين أن حالته سيئة للغاية حيث يعانى من نزيف داخلى أدى إلى نزيف شرج، وأنتهى به الأمر فى حالة صحية سيئة.

وحتى فى الأحياء الراقية مثل حى الرحاب، حيث شهد الحى واقعة كانت هى الأسوأ والتى تدل على أن العشوائية  بداخلنا نحن وليست بالمكان الذى نعيش فيه، فحدثت مشاجرة بين شاب وبين مجموعة من المراهقين الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً، ونظراً لكثرة عدد المراهقين انقضوا على الشاب الذى فر هارباً وترك كلبه ضحية لسكاكينهم دون أى شفقة أو رحمة، والكلب الآن يعانى من ارتجاج بالجمجمة ويبعد عن الموت بخطوات بسيطة.

تعذيب الحيوانات

وعلى الجانب الأخر فى منطقة الزهراء تعاون أهالى المنطقة على تسميم أحد الكلاب فى الشارع دون أن يراعوا أنها أنثى وضعت صغارها للتو، فقتلوها وتركوا الصغار بدون أم، وبدون تغذية وحليب فى الشارع حتى يلاقوا مصيرهم.

نفس المصير القاسى واجهه أحد القطط الشيرازى بعد أن تربى حتى وصل إلى عمر عامين بمجرد إصابته بمرض الجرب تركوه فى الشارع يواجه الأقدار، حتى تمكن المرض من جسده وسقط شعره بالكامل وأصبح من الصعب حتى علاجه، حتى عثر عليه البعض ويحاولون مساعدته الأن من خلال تغذيته جيداً، لكنهم مازالوا خائفين من التعامل معه بشكل مباشر خوفاً من العدوى.

 

قصص اهمال الحيوانات

ترك الحيوانات فى الشارع

مصير الكلاب والقطط فى مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة