أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية: إجراءات رقابية مشددة على المنافذ الجمركية لمكافحة التهريب

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 01:09 م
وزير المالية: إجراءات رقابية مشددة على المنافذ الجمركية لمكافحة التهريب عمرو الجارحى يخضع للتفتيش
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد عمرو الجارحى،  وزارة المالية، مساء أمس، العمل بالدائرة الجمركية لمطار القاهرة الدولى الجديد، وأثنى الوزير على يقظة العاملين بالجمارك الذين تمكنوا من ضبط العديد من محاولات تهريب السلع الخطرة والمواد الضارة للبلاد.

 

وأكد وزير المالية، خلال زيارته المفاجئة للمطار، حرص الوزارة بجميع أجهزتها على مساندة جهود الدولة فى تشديد الرقابة على المطارات والموانئ، وتفعيل الإجراءات الأمنية، وسد أية ثغرات من أجل سرعة استعادة الحركة السياحية.

 

والتقى وزير المالية بالعاملين من مأمورى الجمارك وقيادات المطار، وناقش المشكلات التى تواجهه العاملين ووعد بتذليل كافة العقبات، فى ظل حرصه على تهيئة بيئة ومناخ مناسب للعمل لحفز العاملين على مزيد من العمل الدؤوب ومزيد من العمل المتميز.

 

وشدد الوزير  على ثقته فى إخلاص وتفانى جميع العاملين بالجمارك فى خدمة مصر، لافتاً إلى أنه طالبهم بمزيد من اليقظة والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية فى المطارات من أجل إنجاح منظومة العمل الجديدة بالمطارات، والتى ترقى لأفضل الممارسات العالمية فى مجال تأمين المسافرين وحركة الطائرات.

 

كما تضمنت زيارة الوزير الاطلاع على أجهزة الفحص بالأشعة التى وردت مؤخراً وتم تشغيلها وتعمل بكفاءة، وذلك فى إطار خطة وزارة المالية لميكنة جميع آليات العمل بمصلحة الجمارك والتوسع فى نشر أجهزة الفحص بالأشعة بالمنافذ لإنهاء جميع إجراءات الإفراج الجمركى بسهولة ويسر، سواء متعلقات الركاب أو حركة البضائع فى جميع المنافذ الجمركية، مؤكداً أن أجهزة الفحص بالأشعة لا تغنى عن مهارة العنصر البشرى ولكنها تساعد فى تسهيل الإجراءات وإحكام الرقابة مع خبرة وحنكة رجال الجمارك، وكل هذه الآليات ستسهم بدورها فى دعم جهود الأجهزة الأمنية فى تشديد الرقابة على سير العمل بالمطارات والموانئ بما يزيد من الثقة فى أمن وأمان مصر فى الداخل والخارج.

 

وأشار الوزير إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، ولكنها قادرة على تجاوزها بتكاتف الجميع والتفافهم حول القيادة السياسية، مشدداً على أن الاقتصاد المصرى لديه قدرات كامنة تؤهل مصر لأن تصبح ضمن الموجة الجديدة من الدول الصاعدة اقتصاديا، كما أنها قادرة على تجاوز الأزمة التى نمر بها الآن كما تجاوزنا أزمات سابقة عديدة.

 

جدير بالذكر أن وزير المالية حرص على المرور عبر البوابة الأمنية عند دخول المطار لضرب المثل لجميع العاملين بالمطار بضرورة الحرص على تطبيق إجراءات الأمن بمنتهى الشفافية دعما لمصر، وتفويت الفرصة على أى حاقد يتربص بالبلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة